أيام قليلة وتفصلنا عن بداية شهر رمضان المبارك، حيثُ بَدأ الناس في العالم الإسلامي يتساءلون متى رمضان 2022، في هذا الملف سنتعرّف على تاريخ وموعد بداية شهر رمضان المبارك لعام 2022.

يُعتبر شهر رمضان هو الشَّهر التاسع في التاريخ الهجري ويأتي بعد شعبان، ويُعدّ شهر رمضان من أفضل الشهور عند المُسلمين، فيه يصوم الناس ويمتنعون عن الطعام والشراب، ويبتعدون فيه عن المحرمات من مطلع الفجر حتّى بلوغ الشمس وقت الغروب.

كما أنّ لرمضان مكانةً خَاصّة عند المُسلمين، حيث يقيمُون فيه الليل ويصلّون صلاة التراويح، ويُحيون به ليلة القدر، فأوّل ما نزل على سيّدنا محمد من القرآن الكريم كان في ليلة القدر، فإحياء هذه الليلة له أجر وثواب عظيم يتسابق الناس على كسبه، فإحياء ليلة القدر يشفع ذنوب سنة ماضية وسنة قادمة.

متى يبدأ شهر رمضان 2022

تُشِير التقديرات والحِسابات الفلكية أنّ موعد بداية شهر رمضان سيكُون يوم السبت بتاريخ 27 مايو من العام الجاري، حسب التقويم الميلادي في السعودية ومصر ومعظم دول العالم العربي والإسلامي، وحسب ما أشارت التقديرات الفلكية فإنّ عدد أيام شهر رمضان هذا العام ستكون 29 يوم، وسينتهي في تاريخ 23 يونيو، ويكون موعد عيد الفطر في تاريخ 24 يونيو من العام الجاري 2022.