موعد وقفة عرفات، والتي توافق التاسع من ذي الحجة، قبل يوم واحد من عيد الأضحى المبارك، فعيد الأضحى هو العيد الثاني للمسلمين، ويطلق عليه كثير من المسلمين” العيد الكبير “، حيث يتميز عيد الأضحى بعدد من المظاهر السائدة بين عموم المسلمين والمجتمعات العربية، ومنها تأدية صلاة العيد في المساجد، وتكبيرات العيد، وذبح الأضاحي، وزيارة الاقارب والأرحام، وتقديم المسلمين التهاني لبعضهم البعض .

وفي هذه الأيام، يتحضر المسلمون في كل مكان لإستقبتال العيد الكبير، حيث يطرحون التساؤلات حول موعد وقفة عرفة، وموعد صلاة العيد، وغيرها من الأسئلة التي تتعلق بعيد الأضحى المبارك .

موعد وقفة عرفة

أصدرت دائرة الأرصاد تقريرها حول موعد وقفة عرفة، وموعد صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث من المقرر أن يوافق وقفة عرفات يوم الخميس الموافق 31 أغسطس من العام 2022، وهو اليوم التاسع من ذي الهجة حسب التقويم الهجري .

ويوم عرفة، أو وقفة عرفة، يقف حجاج بيت الله الحرام فيه على جبل عرفة حتى أن تغيب الشمس، من أجل القيام بالركن الأعظم من أركان الحج، وهو الوقوف بعرفة، حيث يتضرع المسلمون على جبل عرفة إلى الله سبحانه وتعالى بالدعوات، راغبين بمغفرة ذنوبهم، وعتق رقابهم من النار، ولا يقتصر الدعاء على الحاج فقط، بل يتوجهون غلى الله بالدعاء إلى أهلهم وأقاربهم، وأولادهم، فالوقوف بعرفة فرصة عظيمة لكل مسلم، وتكون أبواب السماء مفتوحة .

أما المسلمون من غير الحجاج في جميع أنحاء العالم، يصومون يوم عرفة، أبتغاء لوجهه سبحانه وتعالى، وفوزا برضاه وثوابه العظيم .