دائما يكون لرجال الأعمال نصيب من البحث والتقصي عنهم وعن شهرتهم والطرق التي اتبعوها حتي وصلوا الى قائمة الأغنياء فى دولهم، والبحث عن قصص النجاح التى جعلتهم مرموقين جدا فى الكثير من أعمالهم ووصولهم الى درجة ثراء كبيرة، هذا الامر ينطبق على رجل أعمال أصبح ثريا جدا وهو رجل الأعمال احمد أبو هشيمة، والكثير من الناس يتساءل عن كم تبلغ ثروة احمد أبو هشيمة.

والحديث أن ثروته كبيرة جدا، وأيضا ما هي الأمور التى اتبعها ليكون ثروة كبيرة جدا بهذا الحجم وقصة النجاح التى برزت رجل غني وثري جدا وناجح فى حياته المهنية وهناك ما يقول أنها ثروة مشبوهة ولكن سوف نتحدث عن ذلك هنا.

معلومات عن احمد أبو هشيمة

احمد ابو وهشيمه رجل أعمال مصري فاحش الثراء واسمه كاملا هو احمد حمدي أبو هشيمة عبدالعزيز مولود بتاريخ 11 يناير 1975 فى القاهرة، وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة “حديد المصريين”، وتم تأسيس المجموعة فى عام 2010 ونجحت هذه المجموعة فى اختراق الصناعات الحديدية فى مصر، ومجموعة احمد أبو هشيمة تتكون من ثلاث شركات كبيرة وعالمية.

والمجموعة تتكون من “شركة بورسعيد الوطنية للصلب، شركة حديد المصريين لمواد البناء، شركة أي أي سي لإدارة مصانع الصلب، ويعرف أن والده ضابط شرطة وأمه اسمها ليلي تحب الأعمال الخيرية، وتزوج من الفنانة هيفاء وهبي وعاش برفقتها لمدة ثلاث سنوات وانفصلا فى عام 2022.

قصة نجاح احمد أبو هشيمة

درس احمد أبو هشيمة فى جامعة قناة السويس فى العام 1990 فى كلية التجارة وخلال دراسته كان يعمل فى البنك “المصرف العربي الدولي” تحت التمرين وبعد إنهاء دراسته قام بتجارة الحديد وانشأ شركة لتجارة مواد البناء، وهي بمسمي شركة حديد المصريين لتجارة مواد البناء وهي من الشركات الرائدة فى تجارة الحديد والتسليح فى مصر واستمرت مدة 15 عاما وتقدر ثروته الان ب 2مليار دولار.

كم تبلغ ثروة احمد أبو هشيمة

وهناك تساؤل كبيرة عن ثروة احمد أبو هشيمة التى وصل إليها من الصفر حيث أن والده كان متقاعدا وهو ضابط شرطة سابقا، وكانت أعين العالم دوما تكون على الأشخاص الذين نجحوا فى تكوين ثروة كبيرة، حيث اعتبرت مجلة فوربس الأمريكية حيث قالت المجلة تحت عنوان لها باسم ” خمس مليونيرا مصريين ينبغي أن تعرفهم” وقالت أن محمد أبو هشيمة من الأشخاص الناذرين أن يبنوا ثروة كبيرة من الصفر واستطاع أن يكون ويبني ثروة بملايين الدولارات.

حيث أوضحت المجلة أن أبو هشيمة يحقق أرباحا سنوية تقدر بأكثر من 15 مليون دولار وأكثر وهو يبلغ من العمر 42 عاما وقد شارك بتأسيس حديد المصريين وينتج سنويا ما يقارب من 2.3 مليون طن حديد بشركاته الثلاثة وتم تأسيس شركة اسمنت المصريين وهو شاب طموح إلا أن الكثير يقولون أن ثروته مشبوهة ولا يمكن أن يحقق هذا الانجاز القياسي بدون أن يدور حوله الشبهات.