اصدرت وزارة الحصة السعودية العديد من الطرق والتطبيقات اليتي يمكن ومن خلالها  فحص كورونا المنزلي، وهذا قد جاء ليتناسب مع الأوضاع التي تمر بها المملكة العربية السعودية، ففي ظل الحجر المنزلي والمفروض على المواطنين قد لاقت وزارة الصحة السعودية الصعوبة الكبيرة في فحص جميع المواطنين والتعرف على عدد المصابين، ولهذا قد أتاحت الوزارة طريقة فحص كورونا المنزلي وزارة الصحة السعودية، حيث يمكن الآن للمواطنين التعرف على حالته الصحة وكذلك الوقاية من الفيروس بحسب الطرق الوقائية التي أعلنت عنه وزرة الصحة في المملكة العربية السعودية وعبر منصتها الإلكترونية.

كيفية فحص كورونا المنزلي وزارة الصحة السعودية

هنالك العديد من الطرق المبتكرة من خلال وزارة الصحة السعودية، والتي يمكن ومن خلال طريقة فحص كورونا المنزلي وزارة الصحة السعودية الفحص لفيروس كورونا، وقد أتاحت وزارة الصحة السعودية رابط فحص كورونا المنزلي وزارة الصحة السعودية، حيث سيتمكن المواطن السعودي من الفحص في المنزل وبدون أن يعرض نفسه إلى الخطر من خلال الخروج من المنزل في ظل إنتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية كلكن,لذلك يمكن ومن خلال الضغط هنـا على رابط فحص كورونا المنزلي وزارة الصحة السعودية الفحص للإصابة بالفيروس الخطير والمستجد.

طرق الوقاية من فيروس كورونا

  • الإستخدام لمطهر اليدين من الأفضل وأن تغسل يديك قدر الإمكان، فمن خلال الإستخدام لمطهر لليدين والذى يحتوي على الكحول وكما يحتوي على 60 %على الأقل من نسبة الكحول.
  •  تعزيز الجهاز المناعي والذي أفضل هو الدفاع لديك ضد الإصابة، و هو النظام المناعي النشط والصحي، كالتمرين وهو التأكد من حصول جهازك المناعي على الدفعة من خلال الممارسة للتمارين الرياضية بإنتظام.
  • التناول لــ 5ثمرات من الفاكهة ومن الخضار يوميا، حيث تحتوي الفواكه وكذلك الخضراوات على المواد المغذية والمضادات للأكسدة والألياف.
  • التنظيف والتطهير الأشياء والأسطح، وذلك من خلال إستخدام مواد التبييض أو المطهر وهذا لمسح أسطح المطبخ والهاتف والمقابض للأبواب ولعب الأطفال.
  • التجنب للإتصال الوثيق مع أي أشخاص مرضى، فإذا كان من الواضح بأن هناك شخصًا مصابًا بالفيروس، فساعد نفسك على البقاء بالصحة الجيدة عن طريق التجنب للإتصال الوثيق والذي يمكن أن ينشر الفيروسات.

من خلال السير على طريقة فحص كورونا المنزلي وزارة الصحة السعودية سيتمكن المواطن السعودي من الفحص المنزلي لفيروس كورونا، وهذا ما قد تم التأكد من صحته بعدما قام العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية بتجربة طريقة فحص كورونا المنزلي وزارة الصحة السعودية.