فيروس كورونا أعطي الكثير من الاهتمام لدي الحكومة السعودية ووزارة الداخلية السعودية والأمن العام، وكان خلال الثلاث شهور الأخيرة الكثير من القرارات التى أصدرت عن وزارة الداخلية والأمن العام من اجل منع انتشار فيروس كورونا كما حصل فى الدول الاخري التى لم تأخذ إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، فأعلنت عن الحظر فى عدد من المناطق.

فكان تساؤل السعوديين والمقيمين عن الحظر من كم لكم في رمضان السعودية وما هي أوقات رفع الحظر وما هي أوقات فرض الحظر ومنع الدخول، وما هي العوامل التى يجب إتباعها من اجل الحصول على تصريح تقل وقت الحظر وكيف يمكن الحصول عليه ، وهنا نتعرف على الحظر من كم لكم في رمضان السعودية.

فرض حظر التنقل فى السعودية 2022

مع انتشار فيروس كورونا فى مناطق متعددة فى السعودية ووصول أعداد المصابين الى الآلاف ووفاة عدد كبير من السعوديين بسبب فيروس كورونا من هنا فرضت السعودية حظر التنقل على العديد من المناطق فى السعودية ومنعت الدخول والخروج من المناطق، وهذا من اجل منع انتشار فيروس كورونا بين الأفراد، ومع ذلك أتاحت الكثير من رفع الحظر فى أوقات معينه.

وأيضا أتاحت للافراد الحصول على تصاريح تنقل فى أوقات حظر التنقل للأعمال المستثناه والموظفين فى القطاع الحكومي والقطاع الخاص من خلال التطبيقات التى انتشرت للحصول على تصريح تنقل وقت الحظر، وأيضا لمندوبي تطبيقات التوصيل التى مهمتها توصيل الطلبات للسعوديين وقت الحظر وعدم السماح لهم بالخروج.

موعد رفع الحظر من كم لكم في رمضان السعودية

ومع التغيرات التى تحصل على مواعيد الحظر وفرضه على المناطق، فان وزارة الداخلية والأمن العام تحدث موعد الحظر فى كل فترة من الفترات علي حسب ما تراه من إتاحة تنقل السعوديين بين المدن أو الخروج لشراء الاحتياجات وخلافه، ولكن هناك مناطق تمنع الدخول والخروج منها وأيضا تعمل على فرض العزل الكامل بسبب انتشار فيروس كورونا فيها وضمان عدم تعرض الآخرين للإصابة بفيروس كورونا.

إعلان رفع الحظر فى السعودية فى رمضان

فمن هنا أعلنت وزارة الداخلية والأمن العام السعودي عن رفع الحظر على مناطق السعودية جميعها باستثناء منطقة مكة، وسوف يكون رفع الحظر من تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت السعودية ولغاية الساعة الخامسة مساءا يوميا ولفترة ليست معروفة، وقبل يومين كان رفع الحظر فى المناطق من الساعة التاسعة الى الساعة الثالثة مساءا، وهكذا يمكن للسعوديين الخروج للتبضع وشراء احتياجاتهم الضرورية.

ويجب الالتزام بالموعد المقرر من وزارة الداخلية وسوف يكون هناك متابعة كبيرة من قبل الأمن العام للمخالفين لهذه الإجراءات، بالنسبة الى الحظر من كم لكم في رمضان السعودية فسوف يبدأ من الساعة الخامسة مساءا وحتي الساعة التاسعة صباحا، وهذا الامر يجب ا ن يؤخذ بعين الاعتبار والالتزام بالإعلانات التى يصرح بها.