الجهيمي وش يرجعون، تشتمل المملكة العربية السعودية على الكثير من العائلات العريقة والاصيلة، المنتشرة في مختلف المحافظات، وتعد عائلة الجهيمي احد هذه العائلات الكبيرة المنتشرة في السعودية، ونوضح لكم من خلال سطور مقالنا هذا عبر الملف الجهيمي وش يرجعون، حيث يتم البحث عن اصول ومرجع عائلة الحهيمي بكثرة من قبل العديد من الاشخاص، نظرا لتواجد افراد هذه العائلة في المراكز المرموقة والذين لهم بصمة في مختلف المجالات.

الجهيمي وش يرجعون

ترجع اصول عائلة الجهيمي لاكثر من قبيلة، فهم مشتركين باسم العائلة فقط، ونوضح لكم اصول عائلة الجهيمي ومرجعهم كالتالي:

  • ترجع اصول عائلة الجهيمي في الدرعية والرياض الى القباني من السهول، وتعتبر قبيلة السهول قبيلة عدنانية من عامر بن صعصعة، وهي منقسمة الى 10 بطون، وكل بطن يتفرع منه الكثير من العائلات.
  • ترجع اصول عائلة الجهيمي من قبيلة شمر ويسكنون الشعرة والدودامي.
  • ترجع اصول عائلة الجهيمي في بحره وجده ووادي فاطمة، منهم من يعود لقحطان، ويطلق عليهم هيجي بلعبيد.

عائلة الجهيمي

تعتبر من اعرق العائلات في المملكة العربية السعودية، ومن اكثر العائلات انتشارا في محافظات السعودية، ولافراد هذه العائلة بصمتهم في مختلف المجالات في المجتمع السعودي، كما انه هناك العديد من المشاهير من ابناء عائلة الجهيمي، لذلك يتم البحث عنهم بكثرة من قبل العديد من الاشخاص، وقد وضحنا لكم اصول هذه العائلة من خلال السطور السابقة.

والى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول الجهيمي وش يرجعون، حيث وضحنا لكم اصول ومرجع عائلة الجهيمي الكبيرة، والتي ينتشر افرادها في مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية، كما وضحنا لكم نبذة حول هذه العائلة المشهورة.