أبريل اي شهر April شهر كم، يُعتبر شهر ابريل واحد من شهور السنة الميلادية، وهو ما يُعتبر الشهر الرابع في الترتيب الكامل لشهور السنة، وعادةً ما تكون أجواء هذا الشهر ربيعية والطقس مُعتدل، والسماء جميلة وصافية، وللتعرف أيضاً على أبريل اي شهر April شهر كم، تابع مقالتنا الى النهاية.

ابريل اى شهر بالهجري

يُعتبر شهر أبريل هو شهر ربيع الثاني في السنة الهجرية، حيثُ يُطلق أيضاً على شهر أبريل باللغة الانجليزية (April)، ويُسميه الغرب أيضاً في التقويم الميلادي باسم (Apr)، وهو الشهر ارابع في التقويم الميلادي، ويُقابل شهر ربيع الثاني هجرياً.

شهر ابريل شهر كام

شهر أبريل يقع في الترتيب الرابع لشهور السنة في التقويم الميلادي، حيثُ يعتبره الغرب من الشهور المهمة التي يقومون فيه عادةً بالصيد في المناطق البرية، وذلك بسبب اعتدال الأجواء فيه وصفاء السماء.

شهر أبريل شهر العظماء

هناك الكثير من القامات والشخصيات المشهورة والعريقة التي برزت كثيراً في الأدب والفن والغناء، وغيره، ويُعتبروا هم من مواليد شهر أبريل، وهو ما جعل الكثيرين يُطلقوا على شهر أبريل أنَّهُ شهر العظماء، ومن العظماء الذين وُلِدوا في شهر أبريل، وهم:

وليام شكسبير

حيثُ وُلِدَ وليام في شهر أبريل من سنة 1564م، ويُعتبر وليام من أعظم الكُتَّاب الانجليز، الذي برزت مسرحياته وكتاباته في الكثير من الفانون التي كانت موجودة، وتُدرس فنونه الى الآن في شتى المجالات.

توم كلانسي

حيثُ ولد توم في شهر أبريل من العام 1947م، ومن أهم الشخصيات المهمة التي برزت كتاباته في المسرحيات والعديد من الحوارات.

مايا أنجيلو

كما وُلدت مايا في شهر أبريل من العام 1928م، حيثُ وُجِدَت لها الكثير من التأليفات المهمة، وتُعتبر مايا من أهم المؤلفات والشاعرات اللواتي بَرَزنَ كثيراً في العالم، وأصبحت العديد من المؤلفات الخاصة بها تُدرَّس حالياً في الجامعات.

ستيفن ساسون

حيثث وُلِد ستيفن في شهر أبريل من العام 1950م، ويُعتبر هو من أهم المخترعين الأمريكان، بسبب كَونَهُ مهندساً يعنل في مجال الكهرباء.

 

حيثُ أجملنا في حديثنا الذي يتعلَّق بموضوع أبريل اي شهر April شهر كم، وهو من المواضيع التي تتحدَّث عن شهور السنة، والتي أجملنا فيها العديد من الشخصيات العظيمة التي وُلِدَت في شهر أبريل.