دستور المملكة العربية السعودية هو، يحكم المملكة العربية السعودية نظام حكم متين وله الكثير من القيم المبادئ التي يقوم عليها هذا الحكم، وقد تم تدوين هذه المبادئ والقيم في كتاب يسمى بالدستور وهو ما يجوب على كافة قطاعات المملكة العربية السعودية السير عليه وعدم تجاوزه، وفي هذا السياق يمكن الآن للتعرف على ما هو دستور المملكة العربية السعودية.

دستور المملكة العربية السعودية هو

يعرف عن دستور المملكة العربية السعودية بأنه هو عبارة عن النظام الأساسي للحكم المملكة العربية السعودية، و ففي عام 1412 هـجري قد صدر  دستور المملكة العربية السعودية  وهذا قد كان في عهد الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، حيث أصدر مرسوما ملكيا والذي حمل رقم  أ/90 وتاريخ 27/8/1412 هـجري، فقد تم تدوين كافة القوانين السعودية وهي ما لا زالت تطبق إلى يومنا هذا.

ما الذي يستند اليه الحكم في المملكة العربية السعودية

يستند دستور المملكة العربية السعودية على كتاب الله عز وجل وسنة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، حيث يعرف عن المملكة بأنه دولة إسلامية وقائمة على الحكم الإسلامي.

يعتبر دستور المملكة العربية السعودية هو من أهم الكتب التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، وهذا كونه يشتمل على كافة الأنظمة والقوانين التي تسير عليها المملكة.