لدى سارة شريط طوله ٢٤ م تريد أن تقطعه إلى قطع طول كل منها ٣ أمتار كم تستغرق من الوقت إذا احتاجت ٤ ثوان لقص كل قطعة ؟ هذا عبارة عن مثال تطبيقي لتوضيح مسألة حساب الزمن والقدرة على اجراء العملية الحسابية المناسبة من أجل الوصول الى الاجابة الصحيحة على هذا السؤال، وبالتالي فاننا هنا نتحدث عن أنَّ الشريط ذو طول محدد، والمطلوب من بين هذه المُعطيات أن يكون الانسان على قدرة في معرفة الوقت اللازم لكل قطعة، وللاجابة الصحيحة على سؤالنا بعنوان، لدى سارة شريط طوله ٢٤ م تريد أن تقطعه إلى قطع طول كل منها ٣ أمتار كم تستغرق من الوقت إذا احتاجت ٤ ثوان لقص كل قطعة ؟ تابع..

لدى سارة شريط طوله ٢٤ م تريد أن تقطعه إلى قطع طول كل منها ٣ أمتار كم تستغرق من الوقت إذا احتاجت ٤ ثوان لقص كل قطعة

تُعتبر هذه المسألة مثال مناسب لتوضيح الأمر الذي يتعلَّق بطول قطعة القماش التي مع سارة والتي لها أهمية كبيرة في التعرف على الوقت الذي تحتاجه سارة من أجل قص الشريط اذا كانت الفترة التي تحتاجها كل قطعة في قصها، وهذا الأمر يُعتبر مهم في التعرف على امكانية قص الشريط وفق حساب الزمن المناسب، وبالتالي فانَّ.

الاجابة الصحيحة:

  • عدد القطع = 24  ÷ 3  = 8 قطع.
  • الوقت المستغرق = 8 × 4 = 32 ثانية.

 

وهذه كانت الاجابة الصحيحة على سؤالنا الذي وضعناه بين يديك والذي أردنا أن تكن على معرفة كبيرة به، وبالتالي فقد وضعنا التفاصيل المهمة في هذه المقالة بعنوان، لدى سارة شريط طوله ٢٤ م تريد أن تقطعه إلى قطع طول كل منها ٣ أمتار كم تستغرق من الوقت إذا احتاجت ٤ ثوان لقص كل قطعة.