تسمى الصخور المنصهره التي توجد في باطن الارض، لقد تشكلت الارض قبل حوالي 4.6 مليار سنة، ونعرف أن  الأرض تتكون من ثلاثة طبقات أساسية، ومكونات الكرة الأرضية من الداخل هي القشرة، الستار والنواة، وتقسم   هذه الطبقات الثلاث الرئيسية لطبقات اكثر وذلك بناء على تركيب موادها، وكثافتها، وحرارتها .

تسمى الصخور المنصهره التي توجد في باطن الارض

تسمى الصخور المنصهره التي توجد في باطن الارض، الصخور هي من مكونات سطح الأرض، وهي عبارة عن تكتلات متماسكة مع بعضها، وتكون مختلفة الأحجام،حيث ان هذه التكتلات عبارة عن كتلة مزجت واتحدت معاً من المعادن المختلفة، كما انها عبارة عن كتلة متجانسة مع بعضها من المواد الصلبة، وهي عبارة عن مركبات كيميائية رتبت بنظام منسق خاص بها، ومن المعروف ان أغلب الصخور تتكون من مركب السليكا الذي يشكل حوالي 74% من مكونات القشرة الأرضية، وهناك العديد من الصخور المتواجدة في باطن الأرض، حيث يبحث العديد عن إجابة السؤال تسمى الصخور المنصهره التي توجد في باطن الارض، وهذا ما سنتولى الإجابة عنه فيما يلي.

ماذا تسمى الصخور المنصهره التي توجد في باطن الارض؟

ماذا تسمى الصخور المنصهره التي توجد في باطن الارض؟ الصخور الموجودة في باطن الأرض تعرف باسم الصخور المنصهرة، وهي في الغالب من الصخور البركانية، التي يحتوي عليها باطن الأرض، والصخور المنصهرة الموجودة في باطن الأرض تعرف علميا كما حدد علماء جيولوجيا الأرض باسم الصخور النارية، ماذا تسمى الصخور المنصهره التي توجد في باطن الارض؟ تكون الإجابة الصحيحة هي أنه تسمى الصخور المنصهره التي توجد في باطن الارض، الصخور البركانية الجوفية.

تناولنا في مقالنا هذا الحديث عن تسمى الصخور المنصهره التي توجد في باطن الارض، كما أجبنا عن السؤال المنهجي، ماذا تسمى الصخور المنصهره التي توجد في باطن الارض؟ والإجابة الصحيحة هي تسمى ب الصخور البركانية الجوفية، نتمنى لكم الإفادة.