ماهو الحيوان الذي لا يشرب الماء، يقول الله عز وجل في محكم آياته الكريمة: ” وجعلنا من الماء كل شيء حي”، فقد خلق الله سبحانه وتعالى هذا الكون، وجعل فيه اليابسة والماء، حيث يشكل الماء حوالي 70% من الكرة الأرضية، كما أن الماء مهم جداً لحياة الكائنات الحية، حيث يتكون جسم الأنسان من حوالي 70% من الماء، وهذا ما يؤكد أهمية الماء، والماء ضروري لكافة الوظائف الحيوية في جسم الإنسان، بل وكافة الكائنات الحية على الاطلاق، وهنا نتساءل ونتعجب ماهو الحيوان الذي لا يشرب الماء؟ وسنجيب عن هذا السؤال في مقالنا هذا.

ماهو الحيوان الذي لا يشرب الماء

ماهو الحيوان الذي لا يشرب الماء؟ الماء ضروري لكافة الكائنات الحية، ولا يستطيع مخلوق حي ألا يشرب الماء، ولكن هل حقاً يوجد حيوان لا يشرب الماء؟ نعم هناك حيوان واحد اكتشفه العلماء، وهو لا يشرب الماء كباقي المخلوقات الحية، طوال حياته، وإذا شرب يموت، لكنه يستخدم ماء يقوم بصنعه بنفسه في خلاياه.

ماالحيوان الذي لا يشرب الماء؟

ماالحيوان الذي لا يشرب الماء؟ هناك حيوان وحيد اكتشفه العلماء لا يشرب الماء مطلقاً خلال حياته كباقي المخلوقات والكائنات الحية، بل هو يستخدم ماء يصنعه بنفسه، وهذا الحيوان يسمى الجرذ الكنغري، وليس كما يعتقد البعض أن هذا الحيوان العجيب هو حيوان الكنغر.

ما هو الجرذ الكنغري؟

ما هو الجرذ الكنغري؟ الجرذ الكنغري حيوان يعيش في الصحراء، وهو صغير الحجم من الممكن أن يعيش في المزارع، طوله يبلغ عشرة سنتيمتر إلى عشرين ىسنتيمتر، ووزن حيوان الجرذ الكنغري حوالي 180 جرام ولا يتجاوز ذلك الوزن، حيوان الجرذ الكنغري هو خليط في شكله بين الجرذ وحيوان الكنغر، لذا اشتقت تسميته من هذا فيسمى الجرذ الكنغري، حيث أن له شكل وحجم الجرذ، بينما له أرجل خلفية تشبه الكنغر.

يعيش الجرذ الكنغري في مناطق حارة، فكيف لا يشرب الماء؟

يعيش الجرذ الكنغري في مناطق حارة، فكيف لا يشرب الماء؟ لا يوجد كائن حي يمكن أن يعيش بدون ماء، فالحقيقة هي أن الجرذ الكنغري يعيش على الماء كباقي الكائنات الحية، لكن لا يشرب الماء بالطريقة المعتادة، بل يعتمد على ماء يصنعه بنفسه، فهو لا يحصل على الماء بالشرب، إذ أنه عند شربه الماء يموت، بل هو يحصل على ذرة الهيدروجين المشاركة في تكوين جزيء الماء، من طعامه، ويمتزج في دمه مع الأكسجين الداخل لجسمه في عملية التنفس، فيتكون الماء داخل الجسم، فسبحان الله عما يشركون.

تبارك الله وتعالى عما يصفون، أجبنا عن السؤال ماهو الحيوان الذي لا يشرب الماء؟ وهو حيوان الجرذ الكنغري.