عملية الاستجابة تساعد النبات على صنع غذائها بنفسها؟ النباتات هي كائنات حية تشكل مساحة كبيرة من سطح الارض، النباتات مهيأة للعيش في اي بيئة، يوجد نباتات تعيش علي اليابسة ونباتات اخري تعيش في الماء العذب ونباتات تعيش في الماء المالح، وتنقسم الي نوعين من النباتات نباتات ثنائية الحول؛ تنمو وتتكاثر خلال موسمين زراعيين، اما النباتات الحولية تنمو خلال موسم واحد في العام، ويوجد نباتات معمرة تنمو وتتكاثر خلال عدة مواسم زراعية، تكون هذه النباتات حية حقيقية النواة، وتكون محتوية على حدر خلوية من مادة السيليولوز، وتتغذي عن طريق عملية البناء الضوئي، وفي الاغلب تتكون النباتات من اجزاء رئيسية وهي الساق، والجذور، والازهار، والثمار.

عملية الاستجابة تساعد النبات على صنع غذائها بنفسها؟

تقوم النباتات بعمليات مختلفة طوال فترة معيشتها، وتختلف الطبيعة ودورة الحياة المتعلقة بالنباتات في العديد من التفاصيل عنها مقارنة بدورة حياة الكائنات الحية الاخرى، وهي عبارة عن مجموعة مهمة من الكائنات الحية التي خلقها الله على سطح الارض وهي من بين قواعد الهرم الغذائي. ومعظم الكائنات الحية الاخرى تعتمد في غذائها عليها.

الاجابة: خطأ، لان النباتات تحصل على غذائها عن طريق عملية البناء الضوئي.

عملية الاستجابة تساعد النبات على صنع غذائها بنفسها تعتبر الاستجابة عن النباتات هي قدرة النبات على ادراك البيئة والاستجابة لها، من خلال اجراء تغييرات الشكل والبنية او مع النمط الشكلي الخاص به، لقد اظهرت الابحاث التي اجريت في علم النباتات انها تمتلك القدرة على التفاعل مع مجموعة كبيرة من المحفزات.