وضح كيف يمكنك استعمال استراتيجية الحل عكسيا لأيجاد ثمن، تعتبر مادة الرياضيات هي من أهم المواد التي تقررت على طلاب المملكة العربية السعودية، حيث يتم طرح العدي من المسائل الحسابية التي يتطلب الأمر فيها السير على قوانين معينة، وفي ظل أهمية هذه المادة سيتم الآن إضافة حل سؤال ” وضح كيف يمكنك استعمال استراتيجية الحل عكسيا لأيجاد ثمن كل كيس من أكياس الحلوي التي اشتراها زيد “.

وضح كيف يمكنك استعمال استراتيجية الحل عكسيا لأيجاد ثمن كل كيس من أكياس الحلوي التي اشتراها زيد

اطرح ثمن كيس البسكويت من المجموع الكلي وبعد ذلك قم بعملية تقسيم الباقي على 3 لكي يتم إيجاد كيس الحلوي.

وضح كيف يمكنك استعمال استراتيجية الحل عكسيا في حل معادلة ذات خطوتين

يمكنك استعمال استراتيجية الحل عكسيا في حل معادلة ذات خطوتين من خلال القيام بعملية الترتيب الخاص بالعمليات التي سنجريها على المتغير، وبعد ذلك القيام  بإجراء عكس العملية على كل منها بعكس الترتيب الكلي.

ارجع الي المسألة رقم 4 ثم اعيد صياغتها بحيث يمكن حلها باستعمال استراتيجية الحل عكسيا

قام عبد الرحمن بالركض برفقة و فؤاد لمسافة  42 كم، وقد قام بعد ذلك و فؤاد بالركض ضعف المسافة اللي قام عبد الرحمن بركضها فكم ركض عبد الرحمن يوميا لمدة اسبوع واحد.

يبيع سعد كل 3 علب عصير 6.5 ريالات فاذا كان ربحة فيها هو 0.5 ريال فأي الطرق الاتية يمكنك استعمالها لأيجاد ثمن شراء سعد للعلبة الواحدة فسر اختيارك ثمن شراء كل علبة

الحل هو:

3 علب عصير 6.5 ريالات

ربح فيها هو 0.5 ريال

هنا يمكن لنا أن يمكن نستعمل طريقة الرياضيات التي تعرف بإسم الطريقة الذهنية، وذلك كونه على الرغم من أن الإجابة الصحيحة الا أنه يمكن لنا استعمال استراتيجية الحل بالشكل العكسي.

بعد إضافة حل سؤال ” وضح كيف يمكنك استعمال استراتيجية الحل عكسيا لأيجاد ثمن ” يمكن أيضا الحصول على كافة الحلول من خلال زيارة الموسوعة العلمية هذه والتي تتضمن كافة الحلول.