انواع الجبهات الهوائية، لكي يتم التعرف علي انواع الجبهات الهوائيه لابد من التعرف علي ماذا يقصد بالجبهات الهوائيه والتي تعرف علي انها، هي الحد الفاصل بين كتلتين هوائيتين أو هي المنطقة الانتقالية بين كتلتين هوائيتين مختلفتين في كثقافتيهما، ولما كانت كثافة الهواء تعتمد بصورة رئيسية على الحرارة، فان الجبهات تفصل بين الكتل الهوائية المختلفة في درجات حرارتها ورطوبتها، بناء علي ما تم تناوله سنجيب عن السؤال التي تطرقنا له بمقالتنا ومنبرنا هذا والذي يقول، انواع الجبهات الهوائية من خلال المتابعه لسطور مقالتنا الاتيه ادناه.

انواع الجبهات الهوائية

هناك العديد من التقلبات الجويه التي تتعرض لها طبقات الجو وهي ما يعرف بحاله الطقس، وهو الهواء المحيط بسطح الارض والذي يختلف من  حار الي بارد، ومن غائم الي صافي، سوف نقوم بتقديم الاجابه الدقيقه للسؤال المذكور، انواع الجبهات الهوائية علي الشاكله الاتيه ادناه:

  • جبهة هوائية باردة، فعندما يتم حدوثها تطرأ التغيرات المتعدده علي الطقس والمتمثله في: تنخفض درجات الحرارة إلى أنها قد تصل إلى 10 درجات في بعض الأحيان، وتنخفض درجة الندى، مشكله الغيوم الكافية في طبقات الجو.
  • جبهة هوائية دافئة، ومن اهم وابرز التغيرات التي تطرأ علي الطقس: تشكيل الغيوم المرتفعة، اضافه الي نزول بعض زخات المطر وقد تستمر لفترة زمنية طويلة نوعاً ما.
  • جبهة ممتلئة، أو ماتعرف بالجبهة المقفلة وتحدث هذه الجبهه عند التقاء كل من الجبهة الهوائية الباردة بسرعة كبيرة خلف الجبهة الهوائية الساخنة وتقوم باللحاق بها.
  • جبهة هوائية مستقرة، حيث ان السطح لتلك الجبهة يظل ثابتاً في مكانه عندما تتحرك الكتل الهوائية في الإتجاه الموازي للجبهة فإن سطحها لا يتحرك بأي إتجاه.

الي هنا ونكون قد وصلنا لختام مقالتنا التعليميه التي اوردنا بها اجابه السؤال المتمثل في، انواع الجبهات الهوائية مراعيين الدقه اللامتناهيه والسهوله والبساطه لكافه الطلبه في ارجاء المملكه العربيه السعوديه.