نوع التماثل بالديدان الأسطوانية والمفلطحة غير متماثلة متماثلة جانبيًا. الديدان الأسطوانية والمفلطحة هي إحدى ممالك الحيوان. فالدودة عبارة عن حيوانات لا فقارية، تتحول أغلب الديدان ولا تعود دودة مرة أخرى. عند الحديث عن الديدان الاسطوانية نجد أن الديدان الأسطوانية عبارة عن ديدان ذات جسم أسطواني طويل، وتتميز بعدم وجود سليوم حقيقي فيها؛ ومن الديدان الأسطوانية دودة الإنكايستوما، ودودة الإسكارس. أما الديدان المفلطحة فهي عبارة عن ديدان تكون مفلطحة الجسم، تعيش في الغالب في المياه العذبة، وتعرف بالديدان المسطحة أيضاً. نواصل الحديث في سطور مقالنا هذا للإجابة عن السؤال نوع التماثل بالديدان الأسطوانية والمفلطحة غير متماثلة متماثلة جانبيًا.

نوع التماثل بالديدان الأسطوانية والمفلطحة غير متماثلة متماثلة جانبيًا

نوع التماثل بالديدان الأسطوانية والمفلطحة غير متماثلة متماثلة جانبيًا. تكون الديدان المسطحة  كمسطحة من الجانبين وهي متناظرة من كلا الجانبين، أي أنها ثنائية التناظر. وتكون الديدان المفلطحة خنثى تحمل أعضاء أنثوية، وفي نفس الوقت أعضاء ذكورية. تختلف الديدان المفلطحة عن الأسطوانية في أنه لا يوجد لها تجويف داخلي. وتعتبر إلى حد كبير نوع بدائي من الحيوانات.

نوع التماثل بالديدان الأسطوانية والمفلطحة غير متماثلة متماثلة جانبيًا. اختر

نوع التماثل بالديدان الأسطوانية والمفلطحة غير متماثلة متماثلة جانبيًا. اختر؟ الديدان الأسطوانية تتميز بأنها أكثر تخصصاً من الديدان المفلطحة، فهي تمتلك قناة هضمية. للديدان الأسطوانية بعض الأجهزة وإن كانت بسيطة، وهي ليست خنثى كالديدان المفلطحة، بل أن كل جنس منها الذكر، والأنثى منفصلين تماماً. 

نوع التماثل بالديدان الأسطوانية والمفلطحة 

نوع التماثل بالديدان الأسطوانية والمفلطحة. تكون الديدان الاسطوانية ذات شكل كالأسطوانة، يغطي أجسام الديدان الأسطوانية طبقة جلدية تكون إلى حد ما سميكة. تتميز باختلاف فتحة الفم عن فتحة الشرج، ولا تكون مشتركة كالديدان المسطحة المفلطحة، التي ليس لها قناة هضمية على الاطلاق.

نوع التماثل بالديدان الأسطوانية والمفلطحة. اختر الإجابة الصحيحة

نوع التماثل بالديدان الأسطوانية والمفلطحة. اختر الإجابة الصحيحة. يأتي هذا السؤال على هيئة اختيار من متعدد، وتكون الخيارات فيه على النحو التالي:

  1. غير متماثلة.
  2. متماثلة جانبيا.
  3. متماثلة شعاعيا.
  4. متماثلة كرويا.
  • الإجابة الصحيحة: يكون نوع التماثل في الديدان الأسطوانية والديدان المسطحة (المفلطحة)، هو تماثل جانبي.

تناولنا ضمن سطور مقالنا هذا الإجابة عن السؤال المنهجي في مادة العلوم نوع التماثل بالديدان الأسطوانية والمفلطحة غير متماثلة متماثلة جانبيًا؟ والإجابة تماثل جانبي. نتمنى لكم كل الإفادة مما قدمناه لكم في سطور مقالنا هذا.