التطير شرك بالله تعالى لأنه يتضمن الاعتقاد الفاسد بأن إلهاً غير الله له تأثير في جلب النفع أو دفع الضر، ان مفهوم الشرك بالله الاسلامي يدل على وجود شريك لله سبحانه وتعالى وهذه يعد من أكبر الكبائر، ويعرف صاحبه مشركاً، يعتبر التطير هو التنبؤ بحركة الطيور والتشاؤم بها، ويرجع السبب وراء تسمية التطير بهذا الاسم هو أن العرب في العصر الجاهلي كانوا عندما ذهب أحدهم لأمر مقصود لعش طائر، وهيجه، فإنه عندما يطير من الجهة اليمنى يقوم بالتيمن به ويمضي في أمره، ويطلقون على الطائر اسم السانح، بينما عندما يطير من الجهة اليسرى يتشاءمون به ويعودوا عما كانوا يعزمون عليه، ويطلقون على الطائر اسم البارح. ومن خلال سطور هذا المقال سوف يتم التعرف على الحل الصحيح للسؤال التعليمي التالي، التطير شرك بالله تعالى لأنه يتضمن الاعتقاد الفاسد بأن غير الله له تأثير في جلب النفع أو دفع الضر.

التطير شرك بالله تعالى لانه يتضمن الاعتقاد الفاسد بأن غير الله له تأثير في جلب النفع أو دفع الضر

السؤال: التطير شرك بالله تعالى لأنه يتضمن الاعتقاد الفاسد بأن غير الله له تأثير في جلب النفع أو دفع الضر. صح ام خطا

الاجابة: عبارة صحيحة.

التطير شرك بالله تعالى لانه يتضمن الاعتقاد الفاسد بأن غير الله له تأثير في جلب النفع أو دفع الضر

من أمثلة التطير التشاؤم بالأبراج أو النجوم

السؤال: بين معنى التطير مع الأمثلة؟

الاجابة الصحيحة هي

معنى التطير: هو التشاؤم بما يقع من المرئيات أو المسموعات أو الأيام أم الشهور أو غيرها، ومن الامثلة على التشاؤم من الغراب والبومة وذوي العاهات والقطة السوداء، والتشاؤم ببعض الشعور كشهر صفر، والتشاؤم بالأبراج والنجوم وبعض الاماكن. والحكمة من تحريم التطير هي ان التطير يعد من الشرك الأصغر ومنافي لكمال توحيد الله تعالى الواجب علينا.

أوجدنا لكم الاجابة النموذجية للسؤال الوارد ضمن أسئلة المنهاج الدراسي للفصل الثاني التطير شرك بالله تعالى لأنه يتضمن الاعتقاد الفاسد بأن غير الله له تأثير في جلب النفع أو دفع الضر، مع تمنياتا لطلابنا الأعزاء المزيد من النجاح والتقدم.