كم باقي على عيد الأم 2022، يصادف عيد الأم يوم 21 مارس من كل عام، وقد تم الإحتفال في عيد الأم منذ عام 1956م، حيث أن الأم هي التي تربي الأجيال وتحمل الجنين تسعة شهور ثم تلده ومنذ ولادته وحتى مماته تبقى الأم تربي وتتعب وتسهر الليالي على راحة أولادها من أجل أن تخرج جيل من الأبناء القادرين على مواجهة المجتمع الخارجي وتحمل مسؤولية أنفسهم وأن يكونوا أشخاص فعالين في المجتمع وفي الدولة، فالصفات والمبادئ التي يتحلى بها الفرد تعتمد إعتماد كبير على تربية الأم وتوجيهها.

كم باقي على عيد الأم 2022

كم تبقى على مناسبة عيد الأم من أيام، إن تاريخ الإحتفال بعيد الأم لعام2022يأتي في يوم 21 مارس 2022، ويوافق بالتقويم الهجري 8 شعبان 1443، ويتم الإحتفال به في الولايات المتحدة الأمريكية في يوم 2 مايو2022وفي أندونيسيا يتم الإحتفال به في يوم 22 ديسمبر، وأما المتفق عليه في الوطن العربي فهو تاريخ 21 مارس والذي جاء بدعوى من الكاتب المصري مصطفى أمين والذين إقترح في عام 1956 أن يتم الإحتفال بعيد الأم في الربيع يوم 21 مارس من كل عام، وبدأ العالم العربي بالإحتفال بيوم الأم العظيم في يوم 21 مارس وهو يأتي بعد أيام قليلة من العام الحالي2022حيث يصادف يوم 21 مارس يوم الأم الذي يحتفل فيه كل ابن وكل ابنة مع أمهاتهم بتقديم الهدايا لهم والكلمات والعبارات الرقيقة التي تعبر عن عيد الأم وعن حبهم وتقديرهم وإحترامهم لأمهاتهم.

 

كم باقي على عيد الام 2022

كم باقي على عيد الام 2022

كم باقي على عيد الام 2022

كم باقي على عيد الام 2022

مناسبة عيد الأم لعام 2022

تعد مناسبة عيد الأم مناسبة مختلفة ومميزة عن غيرها، وهناك العديد من دول العالم التي يعيش فيها الأبناء منفصلين عن آبائهم وأمهاتهم أو الذين عندما يصل عمر الأم إلى عمر معين يضعونها في دار المسنين كما في الولايات المتحدة الأمريكية و اليابان، وسنغافورة، وهونغ كونغ، وتايوان، وبريطانيا، وألمانيا، وكندا، والدّنمارك، والنّمسا، وإسبانيا، وتركيّا، والهند، وجنوب أفريقيا، وغيرها من الدول الأجنبية الأخرى والتي تقوم بعقد يوم من كل عام للإحتفال فيه بالأم بحيث يزور الأبناء الذين يهجرون أمهاتهم في هذا اليوم أمهاتهم الذين يقيمون في دار المسنين أو في بلد آخر لوحدهم، وذلك حتى تبقى العلاقة وطيدة بين الأم وأولادها، وأما في الوطن العربي فيقوم العرب تقديراً للتضحيات والجهود العظيمة التي تبذلها الأم طوال العام من أجل أبنائها بالإحتفال بها وتقديم الهدايا والتعبير عن الحب للأم في هذا اليوم، ويختلف يوم الإحتفال وتاريخ الإحتفال بعيد الأم من دولة إلى أخرى بحسب تقاليد هذا البلد على سبيل المثال:

  • في النرويج: ثاني أحد من شهر فبراير.
  • في البرتغال وإسبانيا: في بداية شهر مايو.
  • في فرنسا: الأحد الأخير من شهر مايو الذي يوافق عادةً يوم 26 إلى 30 من الشّهر، وقد يؤجّل الاحتفال إلى الأحد الأول من شهر يونيو لو تعارض موعده مع عيد قوميّ آخر.
  • في يوغسلافيا أو صربيا: في نهاية شهر ديسمبر، ويبدأ الاحتفال به في آخر ثلاثة أيام قبل عيد الميلاد أو الكريسماس، ويكون الاحتفال به مركزاً قليلاً على الأطفال وليس الأمهات.
  • في إثيوبيا: عيد الأم في هذه الدولة غير مرتبط بأي يوم من أيام السنة، بل ارتبط بانتهاء موسم المطر في البلاد وبداية شهر الخريف.
  • في الولايات المتحدة الأمريكية: ثاني أحد من شهر مايو، عادةً ما يكون حوالي اليوم الثّمن من شهر مارس وليس 21 مارس من كل عام.
  • يتم الإحتفال بعيد الأم يوم 21 مارس في تركيا وبريطانيا بالإضافة إلى الدول العربية المذكورة كذلك بعض الدول النامية الأخرى.

يوم عيد الأم في العالم 2022

إن يوم عيد الأم يعد يوم مميز وعظيم في كافة دول العالم مع إختلاف التاريخ من دولة إلى أخرى، فمن المتعارف عليه أن يأتي يوم الأم2022في تاريخ يوم 21 مارس2022ميلاديًا، الموافق 8 شعبان 1443 هجريًا، وتعد مصر أول بلد عربي يحتفل بعيد الأم عام 1956، ولا يزال الاحتفال به قائما في المملكة العربية السعودية وكافة البلدان العربية الأخرى من بلاد الشام والخليج العربي في 21 مارس/آذار كل عام، وهو بداية فصل الربيع، وتحتفل المغرب وتونس والجزائر يوم الأحد الأخير من مايو/أيار من كل عام بعيد الأم، فتاريخ عيد الأم يختلف وأما الأجواء الإحتفالية بعيد الأم وبهذه المناسبة العظيمة فهي لا تختلف في الدول، وإنما يقرر الأبناء في هذا اليوم أن يتجمعوا مع أمهاتهم ويقدموا لهم الهدايا التي يحبونها مع قضاء أمسية عائلية لطيفة وتقديم الكلمات المعبرة بمناسبة عيد الأم، فالأم مهما قيل في حقها لا يمكن أن يوفيها الأبناء جزء صغير مما تقدمه الأم طوال حياتها لأبنائها فهي تنذر حياتها من أجل أبنائها وفي سبيل تربيتهم وإسعادهم، سأل رجل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: (يا رَسولَ اللَّهِ، مَن أحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أبُوكَ).