جرم ضخم يدور حول نجم، خلق الله عز وجل هذا الكون الواسع، بنظام عجيب فيه من الكواكب والنجوم، والكويكبات، والأجرام السماوية المختلفة. فنحن نعيش ضمن تظام شمسي مقدر بنظام محكم تبارك الله في خلقه. وهذا النظام الشمسي في الشمس نجم كبير عبارة عن كرة ملتهبة من الغازات التي تصل لدرجة الغليان. وهي تشع نوراً لترسله على الأجسام المعتمة من حولها، كما يوجد حول الشمس الكواكب التي تدور كل منها في مدار خاص به لا يخرج عنه أبداً، إلا بمشيئة الله. كما أن هناك الأقمار التي تدور كل منها حول كوكبها الذي تتبعه. بين طيات موضوعنا هذا نواصل الحديث لوضع إجابة السؤال: ما هو جرم ضخم يدور حول نجم.

جرم ضخم يدور حول نجم

جرم ضخم يدور حول نجم؟ من المعروف أن في مجموعتنا الشمسية الشمس هي النجم الأكبر الذي يعتبر مركز النظام الشمسي. وتدور حول هذا النجم كافة الكواكب، والكويكبات، وكذلك الأقمار، والأجرام السماوية بشكل عام. حيث أن الكوكب يعتبر هو الجرم السماوي الصخري أو الغازي الذي يدور في مداره الثابت حول النجم الشمس في المجموعة الشمسية.

جرم ضخم يدور حول نجم هو؟

جرم ضخم يدور حول نجم هو؟ الجرم الضخم الذي يدور دائماً حول النجم في مدار ثابت يسمى في علم الفلك باسم الكوكب. وتختلف الكواكب عن بعضها البعض من حيث تكوينها، فهناك كواكب يطلق عليها اسم كواكب غازية إذ تتكون بشكل رئيسي من خليط من الغازات. بينما القسم الآخر يسمى بالكواكب الصخرية لأنها تتكون من الصخور. لذا فإن إجابة السؤال تكون على النحو التالي:

  • السؤال: جرم ضخم يدور حول نجم هو؟
  • الإجابة الصحيحة: الكوكب هو جرم ضخم يدور حول نجم.

تناولنا ضمن سطورنا السابقة الإجابة عن السؤال المنهجيالمطروح: جرم ضخم يدور حول نجم؟ الكوكب. نتمنى لكم كل الإستفادة مما قدمناه لكم في موضوعنا هذا.