دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب، يعتبر الدعاء عبادة يطلب فيها العبد من ربه كل ما يشتهي من ملاذ الدنيا، ففي الدعاء يكون الإنسان واثق بأنّ النفع والضر بيد الله -سبحانه وتعالى- لذلك لا يلجأ إلى إليه، ويدعي الإنسان ربه بأنّ يعينه على الأمور الدينية والدنيوية.

دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب، تفضلنا أيام معدودات عن بداية شهر رمضان الكريم، ففي هذا الشهر يطمح المسلم لقضاء أفضل العبادات، ولذلك يدعو المسلم ربه بأنّ يُعينه على الصيام والقيام وعمل الطاعات، ففي هذا الشهر ساعات لا يُرد فيها دعوة، وأيام من أفضل أيام السنة.

دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب

دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب، قد كان النبي -صلى الله عليه وسلم- قبل مجيء شهر رمضان يستقبله بدعاء اللهم بلغنا رمضان، وقد وضّح لنا النبي -صلى الله عليه وسلم- الخير الموجود في هذه الأيام المباركة، والدعاء كالآتي:

  • اللهم بـلغنا رمضان الكريم، ونحن فيه لا فاقدين ولا مفقـودين، فنـحن لك نعبد ونسجـد ونركع ونـدعوك ونحمـدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجوا، فلا تحـرمنا رحمتك ومغفرتك يا الله.
  • اللهم قربني فيه لمرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقمتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أجعلني فيه من المتوكلين عليك، وأجلعني فيه من الفائزين لديك، وأجعلني فيه من المقربين إليك باحسنك يا غاية الطالبين.
  • اللهم بلغنا رمضان وأنتَ راضٍ عنا، اللهم أعنا على صيامه وقيامه على الوجه الذي يُرضيك عنا، اللهم أجعل عملنا كله خالصاً لوجهك الكريم، وأجمع على الهدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألّف بين قلوبنا، وأجعل قلوبنا كقلوب خيارنا، وأهدنا سواء السبيل، واخرجنا من الظلمات إلى النور، وأصرف عنّا الفواحش، ما ظهر منها وما بطن.