دعاء الوتر مكتوب pdf، يتناول البحث بكثرة في هذا الوقت حول دعاء الوتر، وذلك لاهمية دعاء الوتر ولا سيما في شهر رمضان، فيعد أجر الدعاء في هذا الشهر مضاعفاً، وفيه من الأجر والثواب العظيم للفرد المسلم الذي يحرص على اداء العبادات ومضاعفة أجرها في هذا الشهر الفضيل، لذا من خلال مقالنا هذا سوف نتناول دعاء الوتر مكتوبن كما سنتناول أيضاً دعاء الورد بملف بي دي أف للتمكن من قراءة الملف في أي وقت بعد تحميله والدعاء به في أي وقت كان.

دعاء الوتر مكتوب pdf

تعد صلاة الوتر من السنن المؤكدة عن النبيّ صلّى الله عليه وسلّم، ويكون وقت هذه الصلاة من بعد صلاة العشاء وحتّى قبيل طلوع الفجر، ويتم تأدية هذه الصلتة بركعة واحدة أو ثلاث ركعات أو خمس أو سبع أو تسع أو إحدى عشرة أو ثلاث عشرة ركعة، كما أن رسولنا صلى الله عليه وسلم امرنا بقيامها، وتم ورود دعاء القنوت في صلاة الوتر، ومن خلال ما يلي سوف نزودكم بدعاء الوتر مكتوب pdf المحتوي على العديد من االصيغ لأدعية الوتر مكتوبة، وذلك “من هنا”.

دعاء صلاة الوتر مكتوب

تعد صلاة لوتر ذات أهمية كبيرة للمسلم، وكذلك دعاء صلاة الوتر المستمدة من أهمية أداء صلاة الوتر، حيث في هذه الصلاة يتقرب العبد إلى ربه بالتهجد والدعاء له ما شاء، ومن الأمثلة على دعاء صلاة الوتر مكتوب ما يلي:

  • اللهم اهـدِنا فيمَن هديت، وعافـِنا فيمـَن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، انك تقضي ولا يـُقضى عليك. اٍنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ماقضيت، ولك الشكر على ما أعطيت. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.
  • اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا. ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا اٍلى النار مصيرنا. واجعل الجنة هي دارنا، ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمنا.

  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشُنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا. واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
  • اللهم إنا نسألك فعلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وإذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفنا غـير مفتونين، ونسألك حبَـك وحبَ مَن يُحـبـُـك.،وحب عـملٍ يقربنا إلى حبك يا رب العالمين.

  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

أفضل ما يتم الدعاء به في صلاة الوتر

يبحث الكثير من المسلمين على افضل الأدعية التي تقال في صلاة الوتر وأبسطها بحيث يتعين على الفرد المسلم أن يدعوا الله تعالى بعد الركوع من الصلاة وقبل السجود بمختلف الأدعية، ومن هذه الأدعية التي يتم الدعاء بها في صلاة الوتر ما يلي:

  • اللهم بديع السموات والأرض ذا الجلال والإكرام والعـِزة التي لا تُـرام أسألك ياالله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تلزم قـلوبنا حفظ كتابك كما علمتنا، وارزقـنا تلاوته على النحو الذي يرضيك عـنا.
  • ربنا بديع السموات والارض ذا الجلال والاكرام والعـِزة التي لا ترام نسألك ياالله يارحمن بجلالك ونور وجهك أن تنـّور بكتابك أبصارنا، و كذلك أن تطـلق به ألستنا، وأن تفـرج به عـن قـلوبنا، وأن تشرح به صدورنا، وأن تستعـمل به أبداننا فانه لايعـيننا على الحـق غـيرك ولا يؤتينا اٍياه الا أنت، ولاحول ولا قـوة الا بالله العـلي العـظيم.
  • اللهم احفظنا بالإسلام قائمين، واحفظنا بالإسلام قاعدين، واحفظنا بالإسلام راقدين ولا تـُـشمِّت بنا عدوًا ولا حاسدًا.

  • اللهم ما أصبح أو أمسى بنـا من نعـمة أو بأحـد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكـر.

  • اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

  • اللهم اجعلنا هادين مهتدين غـير ضالين ولا مُضلين سـِلما لأوليائك وعـدوا لأعدائك، نحب بحـُبك مَن أحبـك ونعادي بعـداوتك مـَن خالفك.

أمثلة على أدعية صلاة الوتر

هناك العديد من الأدعية التي يرغب المسلم في دعائها في صلاة الوتر، حيث يكن العبد قريباً من الله تعالى في الصلاة ويخشع بالدعاء إلى ربه ويقين الإستجابة، فيدعوا الله ما شاء بخشوع وتصديق، ومن أمثلة هذه الأدعية التي يدعى بها في صلاة الوتر ما يلي:

  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنّا شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحقّ ولا يقضى عليك، إنّه لا يعزّ من عاديت، ولا يذلّ من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك من كل الذنوب والخطايا ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك.

  • اللهم إنّا نسألك من كل خير خزائنه بيدك، و كذلك نعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك، ونعوذ بك اللهمّ من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء والأدواء.

  • اللهم إنا نعوذ بك من الفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء، ونعوذ بك من الصم والبكم والجنون وسيء الأسقام.

  • ربنا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعِـز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير انك على كل شيء قدير، يا رحمن الدنيا والآخرة. تعـطيها من تشاء وتمنعها ممن تشاء، ارحمنا رحمة تـُغنينا عن رحمة من سواك.

  • اللهم انا نعـوذ بك من الهَم والحَـزَن ونعـوذ بك من العـجز والكسل، ونعـوذ بك من الجبن والبخـل، ونعـوذ بك من غـَلَبة الدَين وقهر الرجال.

  • اللهم أسلمنا وجوهنا اٍليك. وفوّضنا أمورنا اٍليك والجأنا ظهورنا إليك رغبة ورهبة إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، آمنـّا بكتابك الذي أنزلت، ونبـيك الذي أرسلت.

  • اللهم أنت حسنت خَـلقنا فحسن خُلقنا وحرم وجوهنا على النار.

  • الحمد لله الذي سوى خلقنا فعدله وكرم صورة وجوهنا فأحسنها، وجَعَلنا من المسلمين، واكفِنا اللهم بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلـِك عمن سِواك.

دعاء الوتر مكتوب pdf، حث تناولنا في مقالنا هذا دعاء الوتر بصيغة pdf، وتطرقنا إلى دعاء صلاة الوتر مكتوب، وأفضل ما يتم الدعاء به في صلاة الوتر، وأدعية مختلفة لصلاة الوتر.