دعاء التراويح مختصر pdf ” شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون ” بهذه الأآيات يترنم المسلمن في كل عام عندما يغشاهم الشهر الكريم ويبدأ البحث عن مواطن الطاعة وكيفية الاستثمار لهذه الأيام المعدودات ما بين الصلاة وقراءة القرأن والذكر والدعاء وغير ذلك من أعمال الخير والطاعة.

دعاء التراويح مختصر pdf هو عبارة عن دعاء يبدأ الامام أو المصلي في دعائه في نهاية صلاة الوتر بعد صلاة التراويح مباشرة فإن كانت جماعة جهر بذلك ومن خلفه أمنوا على الدعاء أما السرية التي من الحالات فيكتفي بالقراءة بما يسمع ذلاته وحسب والدعاء كذلك.

دعاء التراويح مختصر pdf

نحاول أن نجمع بين أيدينا عدداً لا بأس به من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يبدأ بها مستشعراً الكلمات التي تحتويها ومن ذلك

  • اللهمّ إنّا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهمّ إيّاك نعبد ولك نصلّي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجدّ بالكفّار ملحق.
  • اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.
  • اللهم أعد علينا رمضان أعواماً عديدة، أعد علينا رمضان أعواماً عديدة، وأزمنة مديدة، اللهم أعده على الأمة الإسلامية وهي ترفل بثوب العزّ والنصر على أعدائها يا قوي يا متين.
  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي
  • اللهم اجعلنا من يقوم رمضان إيمانا واحتسابا .. اللهم اجعلنا من يصوم رمضان إيمانا واحتسابا.

دعاء قيام رمضان مختصر pdf

  • اللهم اجعل القُرآن الكريم ربيع قُلُوبنا، ونور صدورنا، وشفاء أمراضنا، وذهاب غمّنا وحزننا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لنا وأرحمنا واعتق رقابنا من النار .. اللهم اجعلنا من يقوم ليلة القدر إيمانا واحتسابا.
  • اللهم أحسِن وُقوفَنا بين يديك ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان يا منَّان يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اجعل القُرآن الكريم ربيع قُلُوبنا، ونور صدورنا، وشفاء أمراضنا، وذهاب غمّنا وحزننا يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لنا وأرحمنا واعتق رقابنا من النار .. اللهم اجعلنا من يقوم ليلة القدر إيمانا واحتسابا.

هذه كانت إطلالة مهمة عن الدعاء في شهر رمضان المبارك خاصة التراويح تحت عنوان دعاء التراويح مختصر pdf.