من هو زوج الفنانة نادية العراقية، الفنانة نادية العراقية من أصل عراقي وذات جنسية عراقية، امها الحقيقي “فاتن فتحي” سافرت من دولة العراق هي وزوجها بسب الظروف في العراق، حيث أقامت في دولة مصر، حيث أكملت مشوارها الفني الجميل الذي بدأته في دولتها، كما تعتبر من الفنانين الناجحين في عملهم خصوصاً عند تاديتها للأدوار الكوميدية.

الفنادة نادية العراقية السيرة الذاتية

الفنانة نادية العراقية اسمها الحقيقي هو “فاتن فتحي” وهي عراقية الجنسية، من مواليد محافظة بابل في العراق، ولدت في الثالث من أغسطس للعام 1963، ولكنها أقامت في جمهورية مصر العربية متزوجة ولديها ثلاثة من الأبناء، وهم أدهم ونيللي ومي، والتي لقبت بنجمة المسرح العراقي الثاني، سيدة الأدوار القصيرة، ممثلة الطوارىء، تعمل نادية العراقية كممثلة في الدراما والأفلام المصرية، فهي تتقن اللغة العربية وتتكلم اللهجة المصرية بطلاقة على الرغم من أنها عراقية الجنسية.

توفيت الفنانة نادية العراقية في مدينة القاهرة في 16 مايو 2022م، بعد معاناتها مع مرض كوفيد-19 وتدهور حالتها الصحية في العناية المكثفة.

المشوار الفني للفنانة نادية العراقية

نادية العراقية تمتعت بمشوار فني طويل، والذي بدأ في العراق وانتهى في مصر، حيث حققت نجاحات فنية كبيرة ومميزة، عندما قدمت أدوار شخصيات كوميدية أثرت في الجمهور العربي، فحازت على إطلالة مميزة وروح فكاهية عالية، ذلك ما مكنها من إثبات نفسها كفنانة كوميدية متميزة.

كما بدأت مشوارها الفني في بلدها العراق من خلال الدراما والمسرح العراقي، قبل انتقالها إلى مصر لتتميز في الأدوار الكوميدية الثانوية، كما شاركت الفنانة نادية العراقية فيما يزيد عن 140 عملًا فنيًا.

بينما انضمت للإذاعة العراقية وهي في سن السادسة عشر، كما بدأت تخطو خطواتها في عالم الفن في أوائل الثمانينات، حيث قدمت الكثير من الأدوار المختلفة في العراق.