معلومات عن حسين الجبعاء مؤسس نادي النصر، يعتبر نادي النصر السعودي واحداً من أشهر الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية،  والذي تم تأسييسه في عام 1955 م، في مدينة الرياض، والذي أسسه زيد وحسين الجبعاء، كما حصل النادي على 9 ألقاب في الدوري، والعديد من الألقاب المحلية والقارية والتي وصلت إلى 45 لقباً رسمياً تقريباً.

كما يلقبه عشاق النادي “بالعالمي” وذلك لأنه شارك في مبارة كأس العالم التي أقيمت بالبرازيل، وله العديد من الألقاب الأخرى كما يلقب بالقاري والشمس وفار نجد، كما أنه اختار كممثل عن قارة آسيا، بعد فوزهم بكأس السوبر الآسيوية، كما حاز النادي على جائزة اللعب النظيف.

معلومات عن حسين الجبعاء مؤسس نادي النصر

حسين بن مطلق الجبعاء الدويش المطيري، مؤسس نادي النصر السعودي، ويعتبر زيد بن مطلق المطيري شقيق حسين الجبعاء بأنه أول رئيس لنادي النصر السعودي، فقد عمل حسين الجبعاء مديرًا للمعلومات في المباحث العامة، وهو صاحب قرية الصداوي، كما ساهم في تطوير الصداوي من حيث التعليم والصحة والرياضة، ومن أبرز المعلومات عن حسين الجعباء ما يلي:

  • والده حسين الجبعاء هو مطلق بن الجبعاء الدويش، كان من أشهر رجال الملك عبد العزيز، وأحد أفراد المدرسة في مجلس الملك.
  • شارك حسين الجبعاء كلاعب أساسي في هجوم فريق نادي النصر، ولكن لم يستمر طويلاً.
  • لقد عمل زيد وحسين الجبعاء على تسجيل فريق النصر، كفريق من الدرجة الثانية بشكل رسمي من خلال مكتب في وزارة المعارف في عام 1375هـ.
  • لقد أسس الأخوان حسين وزيد الجبعاء النادي في العاصمة الرياض، واختاروا له اسم الوثبة، كما اختاروا اللون الأصفر وهو لون تربة الجزيرة العربية، واللون الأزرق لون البحر كشعار للنادي.
  • نجح الأخوان في إحداث نقلة نوعية في تاريخ النادي، حيث حاز فريق النصر على الكأس من أمير منطقة الحجاز، كما انتقل الفريق بشكل رسمي من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى.
  • يعتبر أحمد عبد الله أول رئيس مجلس إداري للنادي، كما عمل عتيق بن ناصر كسكرتير، و مساعده محمد الشافعي، وأمين الصندوق هو علي بن عبد المحسن.
  • يم تسليم منصب رئاسة النادي إلى الأمير عبد الرحمن بن سعود.
  • من أعضاء نادي النصر: نادر المتعب وعبده عويشي وقيس بن عبد الرحمن العيسى.
  • أول لاعب تسلم شارة القيادة في نادي النصر هو عبد الله النزهان.
  • توفي حسين الجبعاء المطيري في يوم الثلاثاء الموافق 25/01/1425 على إثر سكتة قلبية.

أبناء حسين الجبعاء مؤسس نادي النصر

حسين بن مطلق الدويش المطيري، مؤسس نادي النصر السعودي، متزوج ولديه إثنان من الأبناء، وهما مطلق ونايف، فهم ذات مناصب في وزارة الداخلية، كما أكمل أبناء حسين الجبعاء المطيري مسيرة والدهم، في تأسيس وإدارة نادي النصر السعودي، وأبنائه هم:

  • الابن الأكبر: هو مطلق بن حسين الجبعاء الدويش المطيري يعمل ضابط في وزارة الداخلية السعودية.
  • الابن الثاني: هو نايف بن حسين الجبعاء الدويش المطيري، وهو عضو شرف في نادي النصر،كما يعمل موظف في وزارة الداخلية السعودية.

أهم رؤساء نادي النصر السعودي

ومن أبرز رؤساء نادي النصر السعودي الذين تولوا المنصب خلا الأعوام السابقة، منذ بداية تأسيسه وحتى يومنا هذا هم: ( زيد الجبعاء، أحمد عبد الله، محمد أسعد الوهيبي، محمد أحمد العديني،  سلمان المالك، الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن سعود، الأمير عبد الرحمن بن سعود، عبدالله بن ناصر الدخيل، الأمير فيصل بن تركي بن ناصر، الأمير سلطان بن سعود، مسلي بن مهدي آل معمر، ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود، سعود السويلم، صفوان السويكت)

إلى هنا نكون قد تعرفنا على معلومات عن حسين الجبعاء مؤسس نادي النصر، والذي عمل مديراً للمعلومات في المباحث العامة، وهو متزوج ولديه اثنان من الأبناء وهم مطلق ونايف حسين الجبعاء.