ما هي شروط قرض إمكان الراجحي، تقوم شركة إمكان الراجحي للتمويل بتقديم العديد من الحلول التمويلية للمشاريع الصغيرة ولتلبية إحتياجات الموظفين وأصحاب الأعمال ممن يمتلكون حساب بنكي في مصرف الراجحي، ويتطلب الحصول على قرض من إمكان الراجحي توافر العديد من الشروط لكي تتمكن من ضمان الحصول على  أفضل تمويل شخصي سريع وسهل بنسبة فوائد منخفضة، فما هي شروط قرض إمكان الراجحي.

ما هي شروط قرض إمكان الراجحي

يجب على الأشخاص الراغبين بالحصول على قرض من شركة إمكان الراجحي في المملكة العربية السعودية، أن يتأكدوا من مطابقتهم للشروط التي أوضحتها شركة إمكان الراجحي للتمويل عبر موقعها الإلكتروني الخاص، بحيث تضمنت شروط قرض إمكان الراجحي:

  1. أن يكون المتقدم لطلب قرض إمكان الراجحي من السعوديین العاملین في القطاع الحكومي، أو القطاع شبة الحكومي، أو القطاع الخاصّ.
  2. ألا يقل عمر المتقدم بطلب القرض عن 20 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا أو عمر التقاعد.
  3. ألّا يزيد عمر المتقاعد بطلب قرض إمكان عن 70 سنة، وللعسكريین عمر التقاعد يعتمد على الرتبة العسكريه وقت التقاعد.
  4. أن يكون للمتسفيد سجل إئتماني قوي، وحساب نشط في بنك الراجحي.
  5. نسبة الاستقطاع تكون 45%، وإن كان الدخل أعلى من 25 ألف ريال، وتصل نسبة الاستقطاع إلى 50%.
  6. أن يكون الحد الأدنى للدخل الشھري للمتقدّم بطلب القرض 2,000 ریال سعودي، والحد الأدنى للدخل الشھري 1,900 ریال للمتقاعدين.

كيفية الحصول على قرض إمكان الراجحي

يمكن للسعوديين المطبقين لشروط الحصول على قرض إمكان الراجحي، أن يقوموا بتقديم طلب الحصول على قرض من شركة إمكان الراجحي للتمويل في المملكة العربية السعودية والتي توفر للعملاء العديد من الخدمات المتاحة عبر كافة فروعها في أرجاء المملكة العربية السعودية، وذلك بعدة طرق منها: إنشاء حياب خاص على تطبيق إمكان عبر الهاتف المحمول بحيث أن رابط تحميل تطبيق إمكان الراجحي لأجهزة الأندرويد من متجر قوقل بلاي ، بينما رابط تحميل تطبيق إمكان الراجحي لأجهزة الأيفون من متجر آب ستور من هنا، وتتيج كذلك شركة إمكان الارجحي للتمويل أن يقوم العملاء بتقديم طلب التمويل من خلال الرقم الموحد لشركة إمكان وهو: 920011038.

شروط التمويل الإضافي إمكان الراجحي 1443

كذلك يمكن لأصحاب المشاريع الضخمة والمشاريع الصغيرة في ذات الوقت ممن يستفيدون من قروض مصرف الراجحي التي تقدمها شركة إمكان الراجحي للتمويل أن يقوموا بالحصول على تمويل إضافي من إمكان الراجحي بعد تطبيق عدة شروط وهي:

  • وجود تمويل قائم ولكن يجب توفر سجل ائتماني جيد.
  • مبلغ التمويل يتراوح بين 5 آلاف ريال سعودي حتى 2000000 ريال سعودي للقطاع الحكومي وشبه الحكومي، أو حتى 1500000 ريال سعودي للقطاع الخاص.
  • مدة التمويل بين 12 إلى 60 شهر.

وذلك بعد تقديم المستندات المطلوبة لضمان الحصول على قرض إمكان الراجحي وهي: بطاقة الهوية الوطنية، تعريف بالراتب، كشف حساب آخر 3 شهور من البنك أو المنصة الإلكترونية للبنك باسم الجهة المودعة للراتب، شهادة أجور من التأمينات الاجتماعية للقطاع الخاص.