كم مرة فاز باريس سان جيرمان في دوري ابطال اوروباوهو ناد فرنسي قديم بمشروع مثالي، يمضي خطوة بخطوة لتحقيق الألقاب التي يطمح إليها نادي العاصمة الفرنسي، للوصول إلى القمة في أوروبا والعالم؟ الشهرة والبطولات غابت عن النادي الفرنسي منذ تأسيسه.

لذلك، فإن معرفة عدد المرات التي فاز فيها باريس سان جيرمان بلقب دوري أبطال أوروبا تاريخيًا أمر مهم لجميع مشجعي ومتابعي النادي الفرنسي، خاصة مشجعيه من الدول العربية حاليًا، بعد المشروع الكبير الذي نفذه أصحاب النادي. النادي يقوم به الآن.

مشروع نادي باريس سان جيرمان

قبل معرفة عدد المرات التي فاز فيها باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا، نتعرف على مشروع نادي باريس سان جيرمان الذي بدأه مالك النادي الشيخ ناصر الحليفي صاحب مجموعة قنوات بي إن سبورت، الذي اشترى باريس سان جيرمان. لاعبون مثل إبراهيموفيتش وكافاني وآخرون بدأوا في الانجذاب إلى المشروع، وبنوا على الدوري الفرنسي وسيطروا عليه خلال السنوات الماضية، لكن هذا لم يحدث في دوري الأبطال بعد.

كم عدد ألقاب دوري أبطال أوروبا التي يمتلكها باريس سان جيرمان؟

بدأ باريس سان جيرمان بالتقدم إلى التصفيات في دوري أبطال أوروبا وزادت قوته تدريجياً حتى وصل إلى نهائي بطولة 2022. خسرها أمام بايرن ميونيخ وخرج من الدور قبل النهائي للنسخة الأخيرة من البطولة. أيادي مانشستر سيتي، التي كانت مخيبة للآمال للنادي الفرنسي، على الرغم من وجود لاعبين رفيعي المستوى مثل نيمار ومبابي وغيرهم.

توقيع باريس سان جيرمان مع ميسي

قدم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مفاجأة كبيرة في الساعات الأخيرة بعد إعلانه عقده مع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، بعقد يمتد حتى عام 2024 م وعائد مالي يصل إلى 35 مليون يورو في الموسم الواحد. التي جاءت مفاجأة لكل عشاق كرة القدم حول العالم، عالم هو اللؤلؤة المفقودة في صفوف باريس للفوز بلقب ليس في خزينة النادي حالياً.