هل الشورت القصير مخالف للذوق العام في السعودية بدأت المملكة العربية السعودية منذ فترة طويلة في تنفيذ قائمة الذوق العام التي أقرها وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ويحظر المرسوم ارتداء الملابس الفاضحة أو قول ألفاظ مسيئة للآخرين والعديد من الانتهاكات الأخرى وعدم فرض غرامات على المخالفين أقل من 50 ريالاً وسط تغريدات كثيرة من شباب في السعودية حول ارتداء السراويل القصيرة، سواء كان يعتبر مخالفاً للذوق العام ويتطلب غرامة مالية، وسنشرح تفاصيل هذا العدد في المقال القادم.

هل الشورت مخالفة للذوق العام في السعودية

قال متحدث ومصدر سعودي، إن ارتداء السراويل القصيرة في الأماكن العامة لا يعتبر مخالفة للذوق العام، لكن هناك بعض الأماكن التي قد تمنع لوائحها ارتدائها، مثل المولات والحدائق والشواطئ، مما قد يزيد الجدل حول الموضوع. مشاركة مقاطع ومنشورات له على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن ارتداء السراويل القصيرة يعتبر مخالفة للذوق العام، ويتطلب غرامة مالية، أمر غير صحيح.

خلافات حول ارتداء الشورت القصير في السعودية

مع دخول المملكة العربية السعودية حيز التنفيذ، سن قانون الذوق العام، الذي يحظر ارتداء الملابس غير المحتشمة أو استخدام ألفاظ مسيئة للآخرين، والمخالفات التي تم تحديدها وفرض غرامات على المخالفين، بما في ذلك منع الرجال من ارتداء السراويل القصيرة، حيث لم يتم الإعلان رسمياً عن أية مخالفات في الأيام الأولى للمرسوم، لكن دعاة ارتداء السراويل القصيرة استندوا إلى تصريحات صحفية للأمين العام للجمعية السعودية للذوق العام “ذوق” خالد. . السفيان في الشهر الماضي، عندما قال إن الحكم تضمن حظر ارتداء السراويل القصيرة وتشغيل الموسيقى في السيارات عالية النبرة.

الشورت مخالفة للذوق العام في السعودية

نفت مصادر أمنية في المملكة العربية السعودية أن يكون ارتداء السراويل القصيرة مخالفًا لقواعد السلوك العامة للغرامات والعقوبات، وذلك تماشيًا مع ما أوردته عكاظ عقب تغريدة من خليفة الملحم قالت فيها: طريق الكورنيش هربت وفجأة رأيت دورية تناديني من بعيد. عندما اقتربت منها، وجدت أنني انتهكت قائمة الذوق العام بسبب “السراويل القصيرة”، وكان علي ارتداء سراويل طويلة. لذلك أردت أن أحذرك من الجري في السراويل القصيرة لأنه يعد انتهاكًا الآن “.