من هو نايف العبري ويكيبيديا: بعد أن أصدر جلالة سلطان عمان هيثم بن طارق ماريونًا ملكيًا بتعيين عدد من المناصب الجديدة في الدولة، تم نشر أسماء المعينين الجدد على منصات البحث للتعرف على سيرته الذاتية، أهم المناصب التي شغلها في السابق، وما هي المؤهلات والخبرة التي لديهم لتمكينهم من إدارة المنصب الجديد حيث تم تعيين المهندس نايف بن علي بن حمد العبري رئيسًا لهيئة الطيران المدني في سلطنة عمان وفي هذا المقال سنزودكم بـ أهم المعلومات عنه.

من هو نايف العبري؟

نايف بن علي بن حمد العبري، الذي عين رئيسا لهيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، بأمر ملكي، اليوم الأحد، وفقا لتقارير وزارة الإعلام العمانية. على مر السنين، حصل على درجة البكالوريوس في هندسة الطيران من جامعة غرب إنجلترا (بريستول) في المملكة المتحدة وماجستير إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد غلاسكو في المملكة المتحدة. وعمل لمدة 18 عامًا في القطاعين العام والخاص، حيث كان مساعدًا لرئيس قسم التكنولوجيا في الطيران العماني.

تعيين نايف بن علي بن حمد العبري رئيساً لهيئة الطيران المدني

أصدر جلالة السلطان هيثم بن طارق، اليوم الأحد 1 أغسطس 2022، مرسوما ملكيا بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة وقانون الخدمة المدنية، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، من قبل عدد من الشخصيات البارزة. عُينت سلطنة عمان في مناصب جديدة أبرزها منصب المهندسة نيفة بن علي بن حمد العبري، وتعيينه رئيسا لهيئة الطيران المدني من الدرجة الخاصة في سلطنة عمان.

المهندس العماني نايف العبري

تم تعيين المهندس العماني نايف بن علي بن حمد العبري في عدد من المناصب الحكومية والوزارية، كان من أبرزها نائب وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون المياه، الذي كرّمه جلالة السلطان هيثم بن طارق. كان حازمًا وحسن الإدارة وتعامل مع المواقف والظروف المختلفة ليتم تعيينه رئيسًا لهيئة الطيران المدني في سلطنة عمان بموجب مرسوم رئاسي ملكي اليوم الأحد.