وش معنى التوأم الطفيلي، هناك العديد من الأسئلة المختلفة حول ما يرتبط بالتوائم السيامية أو التوائم الطفيلية، وماذا يعني هذا النوع من التوائم، وكيف يموت التوائم السيامية، والعديد من الأسئلة الأخرى التي يحاول الكثير من الناس البحث عنها. يجيب على ذلك، وبالتالي نود أن نشير إلى أن التوائم السيامية من الحالات النادرة التي تحدث، إلى جانب ندرة بقائهم على قيد الحياة. لذلك، نقدم لك ما يلي للتعرف على الكثير من المعلومات المختلفة المتعلقة بكل ما يتعلق بما تعنيه التوائم الطفيلية وكيف تموت التوائم السيامية.

ويكيبيديا التوأم الطفيلية

وتجدر الإشارة إلى أن التوأم الطفيلي هو الأصغر بين توأمين سياميين غير متكافئين، وهو من أندر الولادات في التاريخ، حيث يقدر أن التوأم الطفيلي يحدث من 1 في 49000 ولادة إلى 1 من 189000 ولادة، ومن الجدير بالذكر. .أن هذا النوع غير قادر على العيش لفترة طويلة أو حتى العيش بشكل مستقل، فهو يعتمد إلى حد كبير على حياة أخيه، كما أن أسرته تعتمد أيضًا على أعضاء رئيسية مختلفة مثل اللقب والكبد والجهاز الهضمي.

كيف يموت التوأم السيامي؟

قد يتساءل الكثير من الناس عن التوائم السيامية وكيفية وفاتهم، ولكن تجدر الإشارة إلى أن التوائم السيامية، والمعروفة باسم التوائم السيامية، توأمان متماثلان تم التصاق أجسادهما في الرحم أثناء التكوين، وهذا مبني على ادعاءات كثيرة من العلماء. الأطباء. وجد أنه توأم. يموت حوالي نصف التوائم السيامية في الرحم، خاصة قبل الولادة. أما الجزء الآخر من التوائم السيامية، فيولدون بتشوهات تجعل الحياة صعبة. يبلغ معدل بقاء التوائم السيامية أو السيامية حوالي 25٪ وأنواعها هي: التوائم المتماثلة، التوائم أحادية السلى.

أنواع التوائم السيامية

في سياق ما سبق، أصبح من الضروري الإشارة هنا إلى أن هناك أنواعًا عديدة مرتبطة بالتوائم السيامية، حيث يتم تصنيف الأنواع بناءً على نقطة ارتباط الأجسام.

  • يتم الجمع بين القفص الصدري والسرة: نسبة حدوث الحالة 28٪، وفي هذه الحالة تتكون من جسمين متصلين من أعلى إلى أسفل القفص الصدري، ولكل منهما مفصل في منطقة القلب والكبد وأحيانًا جزء في الجهاز الهضمي.
  • اتحاد الثديين: نسبة الإصابة بالمرض 5.18٪ وفي هذه الحالة يتصل الجسمان من أعلى الصدر إلى أسفل البطن. يشترك الجوزاء دائمًا في القلب.
  • الحبل السري: معدل تكرار هذه الحالة هو 10٪، وفي هذه الحالة يتصل الجسمان في أسفل البطن، والجدير بالذكر هنا أن التوأم في هذه الحالة ليس لهما قلب مشترك، ولكن لديهم كبد مشترك، الجهاز الهضمي والحجاب الحاجز. وغيرها من الهيئات.
  • التوائم الطفيلية التي يبلغ معدل تكرارها 10٪ هي التوائم السيامية غير المتماثلة، حيث يكون أحد التوائم صغيرًا وغير مكتمل ويعتمد على توأم أكبر للبقاء على قيد الحياة.
  • أحادي القحف: معدل تكرار هذه الحالة هو 6٪ وهذه الحالة هي اندماج الجماجم، لكن لكل من التوائم جسم منفصل. يمكن أن ينضم هذان التوأم في الخلف أو الأمام أو الجانب، ولكن ليس في الوجه أو قاعدة الجمجمة.