ما هو سبب منع اليمنيين من العمل في جازان، هو أن المملكة العربية السعودية قررت ترحيل جميع اليمنيين بموجب قانونها الجديد بعد جمع إحصائياتهم من مختلف محافظات المملكة العربية السعودية، حيث وصل عددهم إلى 1.5 مليون يمني. أعلن سكان أراضي المملكة، وكذلك مصادر إخبارية وعمال من الجالية اليمنية وعلى تويتر، قرار إبعاد جميع العمال اليمنيين من مناطق جيزان الحدودية جنوبي البلاد.

قرار منع اليمنيين من العمل

أفادت مصادر عاملة في الجالية اليمنية في مناطق عسير ونجران وجازان أن السلطات السعودية أبلغت جميع أصحاب المراكز التجارية والمناطق الأخرى بضرورة نقل العمالة اليمنية إلى مناطق أخرى في المملكة: والقرار يحظر العمالة اليمنية. من التواجد في مناطق جازان ونجران وعسير لكن هذا ينذر بتسريح آلاف العمال في هذه المناطق.

تم طرد اليمنيين من جيزان

كتبت العديد من الصحف في المملكة العربية السعودية أن أنباء طرد العمال اليمينيين من الأراضي السعودية غير صحيحة. المملكة لا ترسلهم. وبدلاً من ذلك، تم اتخاذ بعض التدابير لضمان سلامة السكان وحمايتهم. الحدود التي توحد المملكة العربية السعودية واليمن، خاصة في ظل الحرب المستمرة والمخاوف من عمليات مليشيات الحوثي في ​​هذه المناطق، وتحديد طرد العمال اليمنيين يعني نقلهم من الجنوب إلى مناطق أخرى حتى تصبح مدينة جازان. إحدى المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية من الجهة الجنوبية، وتطل على البحر الأحمر، ويوجد في جازان العديد من المحافظات والمراكز المختلفة.

ما هو سبب منع اليمنيين من العمل في جازان

بموجب قانون جديد وضعته حكومة المملكة العربية السعودية، فإن أسباب انتقال اليمنيين إلى مناطق أخرى غير الجنوب سياسية وعسكرية. كانت المملكة العربية السعودية واليمن بين السعودية واليمن منذ سنوات عديدة، لكن السبب الرئيسي لترحيلهم هو مخاوف بشأن التعاون. هؤلاء العمال والمليشيات الحوثية.

كما ذكرنا لك أن عبارة “أبعد اليمنينة عن السعودية” غير صحيحة. بل انتقلت حكومة المملكة العربية السعودية إلى مناطق أخرى لأسباب سياسية تدور بين المملكة العربية السعودية والدولة اليمنية، وحرصًا على سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.