كم عدد سكان أذربيجان 2022 تعتبر الدولة الأذربيجانية من الدول المهمة في العالم وهي دولة ذات عدد كبير من السكان، إلى جانب كونها من الدول التي كان لها حضور مهم في التاريخ سواء على المستوى القريب أو البعيد. كما يتم فحصها بالتفصيل. لأنها تقع في المنطقة الواقعة بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا، وهذا أعطاها أهمية كبيرة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، وهناك الكثير من الأسئلة التي تطرح حول ظروف التعداد السكاني في هذه البلدان، ولهذا سنتعلم في هذا المقال، ماذا سيكون عدد سكان أذربيجان في عام 2022.

كم مساحة اذربيجان

تُعرف أذربيجان رسميًا باسم “جمهورية أذربيجان” وهي واحدة من ست دول تركية مستقلة. تقع في ما يسمى بمنطقة القوقاز في القارة الآسيوية. كما أنها تقع على مفترق طرق بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا ويغسلها بحر قزوين من الشرق، بينما تحد روسيا من الشمال وجورجيا في الشمال الغربي وأرمينيا في الغرب وإيران من الجنوب وتغطي أذربيجان مساحة تبلغ مساحتها 86600 كيلومتر مربع.

ما هي لغة اذربيجان

في أذربيجان، الغالبية من الأتراك، والدين في هذا البلد هو الدين الإسلامي، لأنها دولة علمانية رسمية، فضلاً عن كونها جمهورية تعتبر موحدة من حيث التراث الثقافي ومن حيث التاريخ القديم. وكانت أذربيجان هي المحاولة الأولى لإنشاء جمهورية ديمقراطية وعلمانية داخل دول العالم، بالإضافة إلى أن اللغة الرسمية في أذربيجان هي اللغة الأذربيجانية.

سكان أذربيجان عام 2022

بلغ عدد سكان جمهورية أذربيجان قرابة 10139177 نسمة في عام 2022، وذلك في ضوء حقيقة أن هذه النسبة تبلغ 0.13٪ من إجمالي عدد السكان المتواجدين في العالم، في ضوء حقيقة أن أذربيجان من الدول المهمة والأكثر أهمية. دول مشهورة في منطقة تفصل ما بين أوروبا وآسيا، حيث أعطى ذلك أبعادًا اقتصادية وسياسية مهمة جدًا وجعلها من الدول التي يتم الاهتمام بها باستمرار.