اين تقع صلبوخ ،هناك العديد من المدن التي تعرف بأسمائها ولكن لا نعلم أين تقع، لذلك نريد أن نجد مكان الحادث بالضبط وهذا بالضبط ما حدث بقرية صلبوخ التي تعتبر من القرى التي تضم عددًا كبيرًا من الأشياء الطبيعية وتتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الجذابة، فضلاً عن كونها من المناطق السياحية التي تستقبل عددًا كبيرًا من الزوار، حيث يرغب عدد كبير من الناس في زيارتها، نظرًا لخصائصها المميزة. إنها من أفضل الأماكن، وسؤالنا أين تقع صلبوخ.

اين تقع صلبوخ

قرية صلبوخ هي إحدى القرى الواقعة في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد في محافظة حريميلة، على وجه الخصوص، في الجهة الشمالية الغربية من مدينة الرياض، وتبعد عنها حوالي 40 كيلومترًا، وتحدها من الجهة الشمالية. من جهة قرية ملحم ومن الجنوب يحدها الجبيلية والعينية والبويدة ومن الغرب الكرنية والحريمله ومن الجهة الجنوبية الغربية قرية سودوس.

لماذا سميت قرية صلبوخ بهذا الاسم

بعد أن علمنا أن قرية صلبوخ هي إحدى قرى المملكة العربية السعودية، نحتاج إلى معرفة سبب تسميتها بهذا الاسم، حيث حصلت على اسمها من الشخص الذي عمل على تأسيسها صلبة بن ترادة. حيث استطاع هذا الرجل استعادة هذه المنطقة وإحيائها، حيث دفع يي سبلوه الزكاة على حقيقة أن الأرض استُردت في نهاية عهد الإمام فيصل بن تركي، ولا تزال إدارة المنطقة موروثة من ورثة. صلبوخ بن طراد. الذي هو أول مؤسس لها، وقيل أيضا أنه سمي بهذا الاسم لأن أرضه موحلة كالحجر، أي أن أرضه سابلوخ، ولكن القول الأول هو الأصح.

 قرية صلبوخ ويكيبيديا

قرية صلبوخ قرية سعودية شهيرة ذات مواقع سياحية يتدفق فيها عدد كبير من السياح على مدار العام، ورغم ذلك فإن عدد سكان القرية صغير جدًا ويصل إلى المئات، وإليك بعض المعلومات عنها:

  • توجد آثار قديمة في صلبوخ.
  • حتى في وقت سابق كان معروفًا أنه تم جمع الأسلحة والذخيرة والسيوف هناك.
  • يزرع نباتات تعتمد على مياه الأمطار في الري.
  • يوجد هنا العديد من المواقع الصناعية والتجارية وأشهرها موقع إكسايت في هايبر بنده المتخصص في الأجهزة الإلكترونية.
  • تم بناء العديد من المشاريع السكنية في صلبوه بالمملكة العربية السعودية.
  • توجد العديد من الحدائق العائلية في صلبوخ.
  • تم بناء سد صلبوخ في هذه القرية ليتمكن من استخدام مياه الأمطار.