السبيعي وش يرجع، إحدى أكبر القبائل في المملكة والخليج العربي، وخاصة الكويت وقطر وغيرها، بتاريخها الخاص. تم تقديم وسائل الإعلام المعروفة للملكة والخليج، مما أثار قضية اجتماعية طبيعية لمنطقة بها مجموعة قبلية تعبر عن هوية شبه الجزيرة العربية ومكونها السكاني، وكذلك تفاصيل فروعها. السبيعي في مقالنا بعنوان السبيعي والعائد.

السبيعي وش يرجع

السبيعي وما هو العائد، تُعرف قبيلة السبيعي بأحد فروع قبيلة عنزة وليس لديهم الكويت والسعودية الذين هاجروا واستقروا في أماكن أخرى. وهم عادة من البدو الذين يهاجرون من مكان إلى آخر، وتعتبر قبيلة السبيعي العدنانية من أقدم القبائل في شبه الجزيرة العربية.

السبيعي من وين

سكان قبيلة السبيعي في عدة مناطق من شبه الجزيرة العربية مثل الصمان والدخنة. جعلت تقاليد قبيلة السبيع منها كيانًا قبليًا خاصًا له عاداته وتقاليده وقصصه الخاصة. صعد الفرسان إلى عامر بن ساعة، فقام عليهم بعدة فروع وبطون سبعين.

أصل قبيلة السبيعي

سبيع بن عامر بن عيسى بن بكر بن منصور بن عكرمة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان، من عشيرة سيدنا إسماعيل عليه السلام. وقوة أخبارهم وبطولة مساراتهم التي يشيد بها طارق، ويخشى اللص.

أعلام عائلة السبيعي

نشأت مساكن قبيلة السبيعي من عدة أجزاء من عائلة السبيعي، بما في ذلك الزكور، التي تتكون من اثني عشر قبيلة، بما في ذلك الملوخ والمجمعة والفراعنة والسودة، بالإضافة إلى آل- قسم العمير الذي انبثقت منه أربع عشائر، مثل المحالة والمفلة، وقسم بني عامر الذي يضم سبع عشائر كالدفعة والقضاء، وأخيراً قسم بني عامر الذي يتكون من من عشيرتي Veggie و Hard.