اين يقع ميناء جبل علي، في العصر الحالي، اعتمد العالم على الموانئ لنقل البضائع وغيرها من الأدوات والأشخاص من دولة إلى أخرى ومن قارة إلى أخرى، وتوسعت الموانئ بشكل كبير ولديها إمكانيات كبيرة. قبول السفن والبضائع بكميات كبيرة. لقد عرفت العديد من الموانئ الشهيرة في هذا العالم، خاصة تلك التي تقع في دول مشهورة ولها مكانة اقتصادية واجتماعية في العالم، ومن بين هذه الموانئ يوجد ميناء متميز يعرف باسم “جبل علي” حيث يقع هذا الميناء في من أهم مدن الوطن العربي. لذلك، في هذا المقال، سنكتشف مكان ميناء جبل علي.

اين يقع ميناء جبل علي

يُعرَّف ميناء جبل علي بأنه ميناء يقع في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا سيما داخل حدود إمارة دبي، حيث يقع على ساحل الخليج الفارسي على مسافة تُعرف بخمسة وثلاثين كيلومترًا، في الوسط. من إمارة دبي، وهي من أشهر وأهم موانئ المنطقة العربية بشكل عام وفي شبه الجزيرة العربية بشكل خاص، وبدأ العمل في هذا الميناء في سبعينيات القرن الماضي أي عام 1979 م. …

سمي ميناء جبل علي بهذا الاسم

تم استخدام ميناء جبل علي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديداً في المنطقة الغربية من دبي باتجاه مدينة أبوظبي، وقد اهتمت حكومة الإمارات بمنطقة جبل علي وهذا ما دفعها إلى إنشاء الميناء. التي تأخذ اسمها من اسم المنطقة، بالإضافة إلى هذا المبنى للمنطقة الصناعية في المنطقة، وكذلك مصهر الألمنيوم الذي يعد من أهم وأكبر المصانع في الشرق الأوسط، وجبل علي. الفندق من اشهر الفنادق بالمنطقة.

رقم هاتف ميناء جبل علي

يمكنك الاتصال برقم هاتف منفذ جبل علي لطرح الأسئلة المتعلقة بالميناء أو البضائع، ربما، إلخ. تم توفير هذا الرقم لتسهيل الأمر على مستخدمي الميناء في دولة الإمارات العربية المتحدة. طيران الإمارات ورقم الاتصال بميناء جبل علي تم تحديده على النحو التالي: +971 4-881-5555.