نجوى ابراهيم ويكيبيديا، الإعلامية والفنانة نجوى إبراهيم، التي اشتهرت بلقب ماما نجوى، ولدت في 4 أبريل، لكنها فازت بقلوب وعقول الأطفال والكبار على حد سواء من خلال العمل الروائي والتلفزيوني الذي شاركت فيه، وبطولة في 12 فيلمًا، تقف أمام النجوم الكبار وتعمل مع أشهر المخرجين والمنتجين، تخرجت من كلية الآداب، كلية علم الاجتماع، ثم عملت في التلفزيون وترقت إلى المناصب لتثبت التزامها الكبير وحضورها، الأمر الذي سمح لها بالفوز بالجائزة. لقب مقدم البرامج التلفزيونية المثالي.

نجوى ابراهيم ويكيبيديا

نجوى إبراهيم ممثلة ومذيعة مصرية، ولدت في 28 أبريل 1946 عن عمر يناهز 75 عامًا. حصلت على دبلوم الثانوية العامة للبنات بمصر الجديدة. بدأت حياتها المهنية الإذاعية والإعلامية عام 1965 في القاهرة. البرامج التليفزيونية المصرية، منها ستة من ستة، برنامج صباح الخير يا مصر. فكر بالثواني واكسب دقائق استمرت خمس سنوات وحققت نجاحا كبيرا في مصر. نجوى إبراهيم استطاعت أن تصبح رئيسة قناة النيل للأسرة والطفل 1998.

 زوج نجوى ابراهيم من هو

الإعلامية نجوى إبراهيم تزوجت ثلاث مرات خلال حياتها. كان الزواج الأول من لاعب كرة القدم الشهير غسان كنفاني، وهو مواطن فلسطيني، وأنجبت منه أطفالها، لكنهما انفصلا عندما تم تعيينه مستشارًا وطالبها بالبقاء معه في نيويورك، الأمر الذي رفضته نجوى إبراهيم بسبب ذلك. لها علاقات فنية عديدة في القاهرة. ثم كان الزواج الثاني من المقدم التلفزيوني أحمد فوزي، لكن هذا الزواج انتهى أيضًا بالفراق. أما الزواج الثالث والأخير فهو زواج سعودي. رجل الأعمال عاصم القزاز الذي ظل سرا حتى الإعلان رسميا.

المسار الوظيفي لنجوى ابراهيم

اشتهرت نجوى إبراهيم المعروفة باسم ماما نجوى في الثمانينيات ببرنامج مساء الخير والصباح، وحصلت فيه على لقب أول مقدمة تلفزيونية في الوطن العربي عام 1995، ثم تولت رئاسة قناة النيل. من أجل الأسرة والطفل قدمه المخرج المصري الراحل يوسف شاهين عام 2002 للسينما في فيلم الأرض عام 1970، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة، حيث توافد المنتجون والمخرجون عليها لجذبها. نجوى إبراهيم فيلم Broken Gentlemen بطولة الفنان محمود ياسين عام 1983، وآخر أعمالها فيلم The Addict بطولة أحمد زكي.