كم يبلغ ارتفاع برج خليفة في دبي، يعتبر برج خليفة من أشهر الأبراج في العالم كله، وليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة. هذا بسبب إرتفاعها العالي، بالإضافة إلى القوة والتصميم الرائع الذي تمتلكه. مما جعلها مكانًا متميزًا على عدد كبير من المستويات. ولعل أهم هذه الأماكن هو الارتفاع الشاهق، ويعتبر هذا المكان من أهم وأبرز الأماكن في إمارة دبي، حيث أنه منطقة خاصة ومميزة للغاية. تختلف الواجهة السياحية عن الواجهات الأخرى الموجودة في المنطقة العربية، ولهذا سنتعرف في هذه المقالة على ارتفاع برج خليفة في دبي.

كم عدد الطوابق برج خليفة

يُعرف برج خليفة باسم ناطحة سحاب تقع في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وهو أحد الأبراج ذات الارتفاع العالي جدًا. يقع في تايوان وقد تم افتتاح هذا البرج عام 2010 م ويتكون من مائة وثلاثة وستين طابقًا، ويرجع ذلك إلى ارتفاعه الكبير.

معلومات عن برج خليفة

تم بناء هذا البرج في دبي في 6 يناير 2004، وتم الانتهاء من هيكله الخارجي بعد خمس سنوات، أي في 1 أكتوبر 2009 م، وافتتح في 4 يناير. 2010 وكان هذا جزءًا من مشروع جديد تم إطلاقه. اسم تطوير وسط مدينة دبي، وقرار بناء المبنى، قرار حكومي يتطلب تنويع موارد ومصادر الاقتصاد النفطي، بالإضافة إلى جعل دبي واجهة للسياحة العالمية.

برج خليفة كم متر

يبلغ ارتفاع برج خليفة 829.8 مترًا، أي 2.722 قدمًا، أي ما يزيد قليلاً عن نصف ميل، ويبلغ ارتفاعه بعيدًا عن الهوائي 828 مترًا، بالإضافة إلى مساحة البرج 344 ألف متر مربع. متر، لأن اسم البرج يعود إلى خليفة بن زايد آل نهيان، وسنة تأسيس البرج كانت 2010.