عبد الباقي بن زيان ويكيبيديا، الوطن العربي يضم عددا كبيرا من الشخصيات المشهورة الذين يشغلون مناصب مؤثرة معينة في المجتمع، ومن بين هذه الشخصيات المشهورة عبد الباقي بن زيان أستاذ جامعي وأكاديمي جزائري حاصل على إجازة جامعية. منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كانت هناك العديد من عمليات البحث في الآونة الأخيرة عن الأستاذ عبد الباقي بن زيان، وبالتالي سنقدم بعض المعلومات حول من هو عبد الباقي بن زيان، ويكيبيديا، وهو عبد الباقي بن زيان ويكيبيديا.

عبد الباقي بن زيان ويكيبيديا

البروفيسور عبد الباقي بنزين جزائري ولد في اليوم الثاني عشر من ديسمبر 1958 م. في عام 2017، شغل منصب عضو اللجنة الوطنية للتعليم العالي والبحث في الجزائر. كما شغل العديد من المناصب التي سلطت الضوء عليه وتولى منصب عميد جامعة وهران لأنه خبير دولي في التقييم والإدارة الاقتصادية، كما كان نائب مدير معهد الاقتصاد وعلوم الأعمال بوهران و حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد وحصل على درجة الدكتوراه في التحليل المالي والسياسة وكان نائب رئيس المنظمة الدولية للبلدان الفرنكوفونية من 2005 إلى 2009.

سيرة عبد الباقي بن زيان

حصل عبد الباقي بنزين على درجة الدكتوراه في التحليل المالي والسياسة عام 1986 من جامعة ليل للعلوم والتكنولوجيا بفرنسا، ودبلوم في التحليل الاقتصادي والسياسة الاقتصادية عام 1983 من نفس الجامعة، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد والإدارة عام 1982. من جامعة وهران أحمد بن بلة 1 بالجزائر نستخلص استنتاجات حول مسيرته العلمية، وهذا ما جعلنا نتحدث عن أبرز المناصب التي شغلها طوال حياته، وسنتعرف أكثر على هذا لاحقًا.

ما هي المناصب التي شغلها عبد الباقى

شغل الأستاذ والأكاديمي الجزائري عبد الباقي بنزيان العديد من المناصب طوال حياته، وشغل مؤخرًا منصب وزير التربية والتعليم الجديد، وشغل أيضًا منصب مدير المدرسة الوطنية للفنون التطبيقية في وهران بالجزائر والمدير العام لمدرسة الدراسات العليا، مدرسين في وهران لفترتين. كما شغل عدة مناصب في جامعة أورانج. أحمد بن بلة، رئيس قسم الأبحاث، ونائب رئيس الجامعة للأبحاث والعلاقات الخارجية، ومدير التدريس والعلاقات الخارجية، كما نائب مدير معهد العلوم الاقتصادية والتجارية بوهران ورئيس قسم العلوم التجارية في نفس المعهد.