كمال ناصري ويكيبيديا، للجمهورية الجزائرية العديد من الشخصيات البارزة والمعروفة الذين يشغلون مناصب مهمة في البلاد، ويعملون على تنميتها وإحيائها، ولديهم الخبرة والكفاءة الكافية للعمل على حل هذه المشاكل بما يخدم الوطن والمواطنين. أقصى فائدة ممكنة ومنها كمالا ناصري التي تمكنت خلال مسيرتها المهنية من تولي عدد من المهام للتواصل مع مدير عام الإسكان بوزارة الإسكان والعمران والمدينة، وفي هذا المقال سنجد من هو كمال ناصري سيرته الذاتية وأهم الوظائف والمناصب التي شغلها خلال عمله.

سيرة كمال ناصري

كمال ناصري سياسي جزائري من مواليد 17 فبراير 1961 بولاية الجزائر. وهو حاصل على عدد من شهادات الدراسات العليا، بما في ذلك دبلوم هندسة مدنية حكومي متخصص في إنشاءات المباني. في يونيو 1986 عين السيد كمال ناصري وزيرا للإسكان والعمران والمدينة من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في الحكومة. برئاسة رئيس الوزراء عبد العزيز جراد في 2 يناير 2022 في حكومة جراد.

مشاركات كمالا ناصري

خلال فترة عمله، شغل كمال ناصري عددًا من المناصب المهمة في الجزائر، مما أتاح له اكتساب الخبرة والمهارات الكافية لإدارة الأزمات والتحديات التي تواجه القطاع الذي يقوده. ومن أبرز المناصب التي شغلها:

  • مدير عام الإسكان والخدمات المجتمعية بوزارة الإسكان والعمران والمدينة من 2014 إلى مارس 2022.
  • أمين عام وزارة الإسكان والتعمير والمدينة عام 2022.
  • وزير الإسكان والعمران والمدينة يناير 2022.

كمال ناصري ومشروع الطريق العابر للصحراء

قال وزير الأشغال العامة والنقل الجزائري كمال ناصري إن بلاده خصصت ميزانية قدرها 300 مليار دينار جزائري (حوالي 2.6 مليار دولار) لمشروع الطريق العابر للصحراء منذ بدايته، والذي تم عبر الفيديو كونفرنس. التقنيات، نتيجة الإنجازات، أولاً وقبل كل شيء، الانتهاء من المقطع الكامل للمحور الرئيسي للطريق العابر للصحراء الجزائر لاغوس على مسافة 2400 كم.