حقيقة اعتقال العربي زيتوت في بريطانيا، محمد العربي زيتوت من المعارضين السياسيين في الجزائر يقيم في بريطانيا مع عائلته، وذلك بسبب معارضته للحكومة الجزائرية ورفضه لسياستها فقد شهدت الجزائر خلال هذا العام الكثير من الأحداث التي نشرت في البلاد حالة من الفوضى والاحتجاجات ومنها ظاهرة الحرائق التي حدثت بفعل فاعل، وقد انتشرت في الأيام الماضية أخبار عن اعتقال السياسي العربي زيتوت من قبل السلطات البريطانية ولكن ما السبب في ذلك وما هي حقيقة اعتقال العربي زيتوت في بريطانيا هذا ما سوف نوضحه في مقالنا بالتفصيل.

من هو محمد العربي زيتوت؟

محمد العربي زيتوت ولد في مدينة الأغواط الجزائرية بتاريخ التاسع والعشرين من شهر يوليو عام 1963 مــ جزائري الجنسية ويقيم في بريطانيا، أنهى دراسته في قسم الدبلوماسية بالمدرسة الوطنية في الجزائر عام 1986 مــ كما وحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة الجزائر.

العربي زيتوت ناشط حقوقي وسياسي معارض ودبلوماسي يعارض النظام الجزائري وانحرافه في الاستيلاء على السلطة بعد قيامه بالانقلاب العسكري ويؤيد النظام المدني، ومن النشطاء الذين انضموا لحركة الرشاد التي تهدف لتغيير النظام لنظام آخر راشد.

حقيقة اعتقال العربي زيتوت في بريطانيا

داهمت الشرطة البريطانية منزل الناشط السياسي محمد العربي زيتوت يوم الخميس الموافق من تاريخه التاسع عشر من شهر أغسطس الجاري للعام 2021 مــ كان وقتها يقوم ببث اللايف الخاص به لمتابعيه في تمام الساعة الثانية فجراً بتوقيت أبو ظبي حيث فوجئ بمداهمة الشرطة لمنزله ليتم احراجه فطلب منهم مهلة ليكمل بثه وبعد اصرار من كانت تقف لمناداته ليضطر لقطع البث نهائياً.

أما بالنسبة للأسباب التي دفعتهم لمداهمة بيته واعتقاله لم تذكر حتى اللحظة، ولكن من المعتقد أن يكون خلف كل هذا تحركات للنظام الجزائري ضد الحركات الاخوانية داخل الجزائر وخارجها بصفتها حركات ارهابية هدفها التخريب بعد أن ثبت تورطهم في الكثير من الأحداث التي حصلت في الجزائر أهمها الحرائق ومقتل المغدور جمال بن اسماعيل.

سبب اعتقال المعارض السياسي محمد العربي زيتوت

تعرض السياسي العربي زيتوت يوم أمس الخميس الموافق التاسع عشر من شهر أغسطس 2021 مــ لموقف محرج أثناء قيامه ببث اللايف المباشر لمتابعيه حيث داهمت الحكومة البريطانية منزله في تمام الساعة الثانية فجراً بتوقيت أبو ظبي مما اضطره هذا لقطع البث والتوجه معهم.

أما الأسباب التي دفعتها لاعتقاله لم توضح بعد ولكن من المرجح أن يكون السبب في ذلك تحركات النظام الجزائري لالقاء القبض على كل من ثبت تورطه في افتعال الفتن في الجزائر والحرائق التي حدثت في الغابات وأيضاً على خلفية مقتل الشاب جمال بن اسماعيل الذي قتل بدم بارد بتهمة أنه هو من افتعل الحرائق، ومحاربة النظام لحركات الاخوان التي يعتقد أنها من الحركات الارهابية وهما حركتي الرشاد وماك اللتين تم الكشف عن تورطهما في الأفعال المشينة ويتم ملاحقتهم داخل الجزائر وخارجها.

تحدثنا في هذا المقال عن حقيقة اعتقال العربي زيتوت في بريطانيا فحتى اللحظة لم يتم الكشف عن السبب الحقيقي وراء اعتقاله ولكن المرجح أن يكون وراء كل هذا الحكومة الجزائرية حيث تحارب كل من ثبت تورطه في حرائق الغابات ومقتل الشاب جمال بن اسماعيل وتطاردهم داخل الدولة وخارجها.