حيث انطلقت هذه الحملة للحجاج السعوديين لأداء فريضة الحج بين موظفي وزارة الدفاع في المملكة. انطلقت الحملة لخدمة موظفي الوزارة، وتم تخصيص العديد من المقاعد خلال موسم الحج لموظفي الوزارة، حتى يتمكنوا من التسجيل في صلاة الفريضة خلال فترة التسجيل التي تحددها الوزارة، وهذه من الخدمات التي أطلقتها الوزارة. الجهات المسؤولة عن الحج مجانا أو بسعر منخفض، وفي سطور مقالنا رابط للتسجيل في حملة وزارة الدفاع لحج 2022.

حملة حج وزارة الدفاع 1443

حملة الحج التي تقوم بها وزارة الدفاع هي إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة الدفاع السعودية لموظفيها. الهدف هو أداء فريضة الحج، ويخصص عدة أماكن للراغبين في أداء فريضة الحج كل عام. حتى يتمكن الموظفون المستوفون للشروط المطلوبة من التقديم حيث توجد مقارنة بينهم وبين اختيار المرشحين للحج حسب الطاقة الاستيعابية والمبلغ المطلوب الذي تحدده الوزارة، ويتم تقديمه لموظفي الوزارة. الدفاع الذين لا يزالون في الخدمة. استثناء سكان المملكة، لأن جميع موظفي وزارة الدفاع هم مواطنون فقط.

ماهي شروط التسجيل في مناسك الحج بوزارة الدفاع؟

حددت وزارة الدفاع عددًا من الشروط التي يجب على المرشح الوفاء بها من أجل المشاركة في حملة الحج. يجب استيفاء هذه الشروط من قبل جميع المرشحين العاملين في الوزارة لأداء فريضة الحج. تشمل هذه الشروط:

  • يجب أن يكون طالب الحج من موظفي وزارة الدفاع.
  • يجب أن تكون هوية مقدم الطلب سارية المفعول وإذا انتهت صلاحيتها فلا يمكنه التسجيل في الحملة.
  • يجب أن يكون المتقدم من مواطني المملكة العربية السعودية.
  • التسجيل في التواريخ المعلنة.
  • يجب تقديم الطلب من خلال بوابة التقديم عبر الإنترنت.
  • يجب تسجيل بيانات مقدم الطلب أو تحديثها إذا كان مسجلاً مسبقًا في البوابة.

طريقة التسجيل في مناسك الحج بوزارة الدفاع

يمكن لجميع المواطنين الراغبين في التسجيل لأداء فريضة الحج من وزارة الدفاع والمسؤولين في وزارة الدفاع السعودية الراغبين في أداء فريضة الحج الاستفادة من بضع خطوات وبالتالي يمكنهم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع باتباع الخطوات التالية :

  • توجه إلى بوابة الحج بوزارة الدفاع.
  • اضغط على تسجيل الحج.
  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية ورقم النظام العام لوزارة الدفاع ورقم الهاتف المحمول وتاريخ التعيين بالوزارة وكود الشيك المرئي.
  • انقر فوق رمز التسجيل.
  • احصل على رقم الطلب الخاص بك بعد اكتمال التسجيل.

رابط التسجيل لحملة الحج 1443 وزارة الدفاع

كما أعلنت وزارة الحج السعودية أنه يمكن للمواطنين التقدم للمشاركة في حملة وزارة الدفاع للحج من خلال رابط على موقعها الإلكتروني مخصص للتسجيل لأداء فريضة الحج، ليسهل على جميع موظفيها الراغبين في أداء فريضة الحج دون الحاجة إلى يذهب الموظف إلى المقر الرئيسي شقة الإدارة المسؤولة عن شؤون الموظفين من للتقديم، ولكن يتم تقديم الطلب في أي وقت ومن أي مكان من خلال البوابة الإلكترونية، ويمكن فقط لموظفي وزارة الدفاع الوصول إلى الموقع كتسجيل يتم قبول الموظفين فقط ويتم التسجيل بالموقع خلال الفترة التي تعلنها الوزارة للتسجيل من خلال البيانات الداخلية للموظفين:

وبذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أظهرنا لكم رابط التسجيل في حملة الحج 1443 لوزارة الدفاع لموظفي الوزارة، كما اطلعنا على شروط التسجيل والمراحل. التسجيل في حملة الحج التابعة لوزارة الدفاع.