من هو محمد صادق مهدي ويكيبيديا محمد محمد صادق مهدي، أحد علماء الشيعة البارزين في العراق، عارض السلطة الدينية وسعى للحفاظ على الحوزة الدينية في النجف، كما قام بعدد من الأعمال في المجال الفكري والحياة الحديثة، وأرسل العلماء إلى جميع الجهات. العراق للقيام بمهام إعلامية وتلبية احتياجات المجتمع، حيث كان أول من دعا إلى إنشاء محاكم وفق المذهب الشيعي، وفي هذا المقال سنقدم جميع المعلومات عن رجل الدين الشيعي العراقي وسلطة محمد صادق مهدي.

من هو محمد صادق مهدي

هذا هو محمد بن محمد صادق بن محمد مهدي بن إسماعيل الصدر، المعروف بمحمد محمد صادق الصدر أو محمد الصدر، مواليد 1943 م. النظام الذي أدى إلى اغتياله جاء من عائلة متدينة. وكان من بينهم علماء رفيعو المستوى، بمن فيهم والده محمد صادق الصدر وجده لأمه آية الله العظمى محمد رضا الياسين.

خط محمد صادق مهدي

هذا محمد بن محمد صادق بن محمد مهدي بن إسماعيل بن صدر الدين محمد بن صالح بن محمد بن إبراهيم شرف الدين بن زين العابدين بن نور الدين علي بن علي بن علي بن الخان محمد بن تاج الدين أبي. الحسن بن محمد شمس الدين بن عبد الله بن جلال الدين بن أحمد بن حمزة الأصغر بن سعد الله بن حمزة الأكبر بن أبي السعادات محمد بن أبي الحارة محمد بن أبي الحسن علي بن عبد الله بن أبي طاهر بن أبي الحسن بن أبي الطيب طاهر بن الحسين القاطي بن موسى بن إبراهيم المرتضى الأصغر بن موسى القاسم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن السبط ابي عبد الله الحسين بن امير المؤمنين علي بن ابي طالب بن عبد المطلب بن هاشم.

وفاة محمد صادق مهدي

توفي محمد صادق مهدي، يوم الجمعة، 4 أشهر من ذي القصد، الموافق 19 فبراير 1999 م، عندما كان عائداً إلى منزله في منطقة حنان مع ولديه مؤمل ومصطفى. طاردت سيارة مجهولة سيارته واصطدمت سيارته بشجرة قريبة. قُتل محمد صادق مهدي وولديه بالرصاص، وتوفي على الفور. وأصيب محمد محمد صادق الصدر بعدة رصاصات لكنه نجا. وعندما تم نقله إلى المستشفى أصيب برصاصة في رأسه وأصيب ابنه الآخر مصطفى ونقله الناس إلى المستشفى حيث توفي متأثرا بجراحه.