من هو الملا عبد الغني برادر ويكيبيديا،  الملا عبد الغني برادر جندي أفغاني من مواليد 1968 في قرية يتمالك في إقليم أوروزغان الأفغاني، إنه القائد العسكري لحركة طالبان، وهو الشخص الثاني في التنظيم بعد الملا محمد عمر، حيث يلعب دورًا مهمًا ومهمًا في الأنشطة العسكرية والمالية للحركة، وفي عام 2010 أعلنت الحكومة الأفغانية اعتقاله، لكن الخبر كان مجرد شائعات، لذا فمن هي سيرة الملا عبد الغني برادر؟ كم عمر الملا عبد الغني برادر؟ ما هي رتبته في طالبان؟ وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

من هو الملا عبد الغني بردار

الملا عبد الغني برادر – القائد العسكري الأفغاني لحركة طالبان، صهر الملا محمد عمر، أول زعيم لطالبان، وهو الشخص الثاني في حركة طالبان، عام 2010 انتشرت شائعات عن اعتقاله، ولكن نفت حركة طالبان كل المعلومات حول ذلك، ويعتبر الملا عبد الغني من أشهر القادة العسكريين في حركة طالبان، لما كان له من إنجازات سياسية وعسكرية في التنظيم على مر السنين مرت المنظمة بما هي عليه اليوم.

من هو الملا عبد الغني بردار ويكيبيديا

شارك الملا عبد الغني برادر في العديد من المعارك والحروب العسكرية خلال حياته كقائد عسكري داخل حركة طالبان، ومن أشهر المعارك التي خاضها الغزو السوفيتي لأفغانستان، والحرب الأهلية الأفغانية، والحرب الأمريكية مع الإرهاب في أفغانستان، والحرب الأهلية الأفغانية. الحرب الأخيرة في أفغانستان، ولعب دورًا بارزًا في جميع المعارك التي اندلعت، حيث كان دائمًا في الصف الأول في هذه المعارك، وهو من كبار القادة العسكريين في حركة طالبان.

الأقرب لرئاسة أفغانستان هو الملا عبد الغني بردار

ذكرت وسائل إعلام موثوقة أن الرئيس الأفغاني القادم من المرجح أن يكون تحت سيطرة التنظيم على البلاد، حيث كان أحد الشخصيات القيادية والعسكرية لسنوات عديدة، قاد خلالها المنظمة.