من هو مدرب مانشستر يونايتد، نادي مانشستر يونايتد الذي يعتبر من أهم الأندية في العالم وأعرقها، كما ويعتبر من أنجحها وأكثر نادي مميز بفريقه وأعضاءه ومدربيه، حاز على عدد كبير من الجوائز والكؤوس في كثير من المسابقات الكبرى لكرة القدم، وقد لقب بالعديد من الألقاب المختلفة على مر السنوات وتعود ملكية النادي لعائلة جليزر في انجلترا، فمن هو مدرب مانشستر يونايتد ؟ هذا ما سوف نوضحه بالتفصيل في مقالنا هذا.

نادي مانشستر يونايتد

نادي مانشستر يونايتد هو نادي رياضي مخصص ومعد للعب كرة القدم كما يعتبر من أعرق الأندية حول العالم وأكثرها نجاحاً، يقع ملعبه أولد ترافورد في مدينة مانشستر بإنجلترا، حصل على عدد كبير من الجوائز والكؤوس منها: ( كأس الكؤوس الأوروبية، كأس العالم للأندية، الدوري الأوروبي، كأس السوبر الأوروبي، كأس الانتركونتيننتال ) كان يسمى النادي في السابق باسم نادي نيوتن هيث وقد تم تأسيسه عام 1878 م، ويعود لعائلة جليزر فمالكه الحالي هو مالكوم جليزر، كما أن النادي يشجعه عدد كبير يصل ل660 مليون مشجع حول العالم.

من هو مدرب مانشستر يونايتد؟

مدرب مانشستر يونايتد الحالي هو ( أوله غونار سولشار ) نرويجي الجنسية بدأ عمله مع النادي منذ تاريخ التاسع عشر من شهر ديسمبر لعام 2018 م حتى اليوم، ويعتبر من أفضل المدربين حيث كان لاعب كرة قدم سابق كما انه بدأ مشوراه في كرة القدم مع نادي كلاوسننغين منذ العام 1990 م واستمر معه حتى عام 1994 م ومن ثم ذهب ليلعب مع المنتخب النرويجي عام 1995 م، وبعدها انتقل ليعمل مع نادي مولد عام 1996 م وسجل خلال فترة لعبه معهم واحد وثلاثين هدف في اثنان وأربعين مباراة، ولكن عام 2007 م اعتزل اللعب وكرة القدم نهائياً وعاد في العام 2008 م للتظريب في نادي مانشستر يونايتد للشباب إلى أن وصل لأول فرق ليدربه في النادي الانجليزي.

من هو أوله غونار سولشار؟

هو لاعب كرة قدم سابق نرويجي الجنسية ولد بتاريخ 26 فبراير عام 1973 م في مدينة كريستيانسوند بالنرويج، بدأ مشواره الكروي من نادي كلاوسننغين منذ عام 1990 م، واستمر في التنقل بين الأندية المختلفة حتى اعتزل كرة القدم عام 2007، ومن ثم عاد عام 2008 م كمدرب لنادي مانشستر يونايتد للشباب واستمر تدريب الفرق المختلف حتى وصل لأن تم تعيينه كمدرب مؤقت في النادي، وهو الآن مدرب نادي مانشستر يونايتد وهذا منذ عام 2018 م حتى الآن.

فصلنا القول في مقالنا هذا عن من هو مدرب مانشستر يونايتد ؟ وهو لاعب كرة القدم السابق أوله غونار سولشار نرويجي الجنسية، وهو المدرب المؤقت للنادي وتعين منذ عام 2018 م حتى هذا العام 2021 م وقد تعرفنا على الاندية التي عمل بها كلاعب كرة قدم قبل اعتزاله في العام 2007 م وعودته للعمل مع النادي 2008.