ما الحجم الذي يشغله الغاز في البالون الموجود عن اليسار، يعتبر الغاز من حالات المادة التي توجد في الطبيعة، ويتكون وينتشر على نطاق واسع، حيث يتواجد بكميات كبيرة في الغلاف الجوي، حيث يختلف في طريقة ملئه في الفراغ الذي يوضع فيه، يتغير حسب ما يوضع فيه. شكل ثابت وحجم ثابت، وقد طور العلماء بعض القوانين التي تشرح العلاقة بين درجة حرارته وضغطه وحجمه وعدد الجزيئات التي تشغل هذا الوعاء ومن بين تلك القوانين قانون بويل الذي ينص على أن حجم كتلة الغاز يتناسب عكسيا مع الضغط الذي يؤثر عليه.

هل يمكننا التحكم في حجم البالون

ومعلوم أن الغاز يشغل حيزاً في الذي يوضع فيه، وهذا ما يميزه ببعض الخصائص التي شرحها العلماء. التحكم في حركته الأفقية، بينما يسهل علينا التحكم في حركته الرأسية، وهذا ما فسره العلماء بناءً على العديد من النظريات العلمية في هذا الصدد.

ما الحجم الذي يشغله الغاز في البالون الموجود عن اليسار

يعتمد حجم الغاز على عدد من المفاهيم والأمور المختلفة مثل الضغط. إذا كان الضغط الخارجي للهواء أقوى، فهذا يساعد في ضغط البالون، ومع انخفاض حجم البالون، فإن هذا يزيد الضغط داخل البالون. الأسئلة التي طرحها الطلاب حول معرفة حجم الغاز الذي يشغله البالون، ومنه سنشرح إجابة السؤال على النحو التالي.

الإجابة الصحيحة/ هذا يحفز تشغيل غاز بحجم جيد يقدر بـ 0.67 لتر، وعند درجة حرارة بين 350 ك، الحجم الذي يشغله الغاز في البالون على اليسار 45٪.