من هو الأمير عبد المتين بروناي، الذي سنتحدث فيه عن تقديمه لأهم المعلومات والتفاصيل عن حياة الأمير وتربيته وهو من أشهر الأمراء وأكثرهم ثراء ويذكر أنه مثل بلاده بروناي من خلال اللعبة من لعبة البولو في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا في عام 2017، حيث منحه والده شارة سلاح الجو الملكي.

من هو الأمير عبد المتين بروناي

الأمير عبد المتين أمير بروناي هو نجل جلالة السلطان الحاج حسن البلقية معز الدين. ولد في 10 أغسطس 1991 م وهو عاشر أبناء السلطان والرابع من أبنائه الذكور. مدينة بروناي. ربع واحد باللغة الإنجليزية وربعه ياباني.

له شقيقان: عبد العظيم بن حسن البلقية والمهتدي بالله البلقية. يُذكر أن الأمير عبد المتين مثل بلاده في لعبة البولو في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا عامي 2017 و 2022، وكان يُطلق عليه اسم صاحب السمو الملكي أمير بروناي، وفي مارس 2022، تأهل عبد المطين للطيران. كطيار مروحية في كلية الدفاع، عبر مروحيات القوات الجوية الملكية، وحصل على شارة سلاح الجو الملكي من والده سلطان بلقيه.

السيرة التعليمية الأمير عبد المتين بروناي

أنهى الأمير عبد المتين، أمير بروناي، دراسته الابتدائية في مدرسة سانت أندرو، وأكمل تعليمه الثانوي في كلية بادوكا سيري بيغاوان سلطان للعلوم، بالإضافة إلى مدرسة جيرودونغ الدولية، وتعتبر هاتان المدرستان من أهم وأفضل المدارس تصنيفًا. المدارس في بروناي في مايو 2010، انضم الأمير متين إلى دورة تكليف ضباط الجيش النظامية مع 200 جندي في الأكاديمية العسكرية الملكية في ساندهيرست.

في أبريل 2011، تخرج عبد المتين من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، المملكة المتحدة دورة التكليف كضابط وتم ترقيته لاحقًا إلى رتبة ملازم ثاني. كما حصل أيضًا على بكالوريوس في السياسة الدولية من King’s College London. في يوليو 2014 ويوليو 2016 م، وحصل عبد المطين على درجة الماجستير في الدراسات الدولية والدبلوماسية من معهد الدراسات الشرقية والأفريقية بجامعة لندن.

الجوائز التي حصل عليها الأمير عبد المتين بروناي

ومن أبرز وأهم الجوائز والميداليات والأوسمة الوطنية التي حصل عليها الأمير متين خلال مسيرته ما يلي:

  • حاز ماتين على وسام الشرف الوطني بروناي كراون للعائلة الملكية برو.
  • كما فاز متين بميدالية اليوبيل الذهبي لسلطان بروناي في 5 أكتوبر 2017.