نوع التكاثر في الهيدرا، تمكن علماء الأحياء من دراسة بنية الكائنات الحية وتعلم طرق تكاثرها بدراسة دقيقة ومفصلة، ومن بين الحيوانات التي تمكنت من دراسة تكوينها وطريقة تكاثرها، العدار. أحد الحيوانات الموجودة في المياه العذبة ومصنف بين الحيوانات آكلة اللحوم التي تنتمي إلى سلسلة Hydronium، يتميز هذا الحيوان بجسم متماثل نصف قطري، فهو يعيش في المياه العذبة، سواء كانت مستنقعات نظيفة أو بحيرات وجداول، ويبلغ طوله بضعة مليمترات، لذلك يحتاج إلى مجهر لرؤيته، حيث يتكاثر هذا الكائن من خلال التبرعم.

تربية الهيدا

تعد المياه العذبة مثل البحيرات والينابيع والمستنقعات النظيفة موطنًا للعديد من الكائنات الحية الدقيقة التي لا يمكننا رؤيتها، لكننا نحتاج إلى مجهر بسيط لرؤيتها ودراستها، ومن بين هذه الحيوانات يوجد “حيوان هيدرا” وهو أحد الكائنات الصغيرة التي تصنف تحت القسم الفرعي للحلمة حيث ترتبط بقنديل البحر. تتميز بأجسامها الأنبوبية الشعاعية الصغيرة وتصنف على أنها آكلات اللحوم.

يتكاثر هذا الحيوان، وفقًا للعلماء، بطريقتين: إما عن طريق التبرعم، والذي يحدث عندما تكون هناك ظروف بيئية مناسبة ومناسبة لتكاثره، أو عن طريق التكاثر الجنسي في حالة درجات الحرارة المنخفضة.

نوع التكاثر في الهيدرا

  • في مهدها