كيف اعرف احتياجي من الماء، يستخدمه كل عضو وخلايا وأنسجة في أجسامنا ليعمل بشكل صحيح، لذلك من المهم شرب كمية كافية من الماء كل يوم. نحن مخلوقون بالمياه أكثر من أي شيء آخر. اشرب ستة إلى ثمانية أوقيات من الماء يوميًا، ستة منها ستعمل لمعظم الناس وثمانية إذا كنت أكثر نشاطًا، ولكن إذا كنت تعاني من قصور في القلب، فمن الأفضل أن تقلل من تناول الماء لأنك لا تريد لجسمك أن يفعل ذلك. يمنع الكثير من السوائل، مما يجعل قلبك يعمل بجهد أكبر، ويهدف إلى الحصول على أقل من لترين في اليوم من جميع مصادر السوائل للحفاظ على رطوبة الجسم وموازنة معدل ضربات القلب.

كيف اعرف احتياجي من الماء

يعني الجفاف أن جسمك ليس لديه ما يكفي من الماء لأداء المهام العادية. العطش هو العرض الرئيسي. يمكن أن يحدث هذا لعدد من الأسباب، مثل التمارين الرياضية والإسهال والقيء والتعرق الشديد. العطش هو طريقة جسمك ليخبرك أن الماء ينفد، وهذا ما يحتاجه ليعمل بشكل جيد. لا بأس أن تشعر بالعطش عندما يكون الجو حارًا أو بعد ممارسة تمارين رياضية مكثفة، ولكن إذا واصلت ملء كوب الماء دون راحة، فقد يشير ذلك إلى مشكلة صحية أخرى، وبفضل ما يلي، نعرف الإجابة الصحيحة وهي:

الإجابة/

لمعرفة كمية المياه التي يحتاجها جسمك يوميًا ليعمل بشكل صحيح، اتبع الخطوات التالية:

  • احسب وزن جسمك بالجنيه (اضرب وزنك بالكيلوجرام في 2.2).
  • اضرب هذا الرقم في عمرك.
  • قسّم الرقم الناتج على 28.3.

الرقم الذي تحصل عليه هو كمية المياه التي تحتاجها يوميًا بالأوقية، ولتحويلها إلى قياسات الكوب القياسية، اقسم هذا الرقم على 8.

ماذا الذي يحدث إذا لم تشرب الماء لمدة أيام

بعد ثلاثة إلى خمسة أيام من عدم شرب الماء، تبدأ أعضائك في الانغلاق، وخاصة الدماغ، والذي يمكن أن يكون قاتلاً، بما في ذلك الغيبوبة والسكتات الدماغية وحتى الموت في الحالات القصوى.