من الأمثلة على الخرائط الرقمية جوجل إيرث صواب خطأ، صحيح أم لا. تعتبر الخرائط بشكل عام مهمة جدًا لأنها تمثل سطح الأرض بطريقة يمكن تصويرها، حيث أنها تستند إلى تفاصيل وشرح جميع المناطق الجغرافية على الأرض. ويظهر ملامح السطح بدقة. استخدم الإنسان هذه الخرائط بشكل أساسي لآلاف السنين واعتمد على تصوير دقيق ودقيق للمنطقة التي يعيش فيها، باستخدام مقياس رسم محدد. تقنيات أخرى مثل GIS، وأصبح يطلق عليها الخرائط الرقمية.

مثال على الخرائط الرقمية

تسمى العملية التي يقوم من خلالها الشخص بجمع المعلومات والبيانات وتنسيقها على صورة افتراضية باستخدام الكمبيوتر وبعض الطرق الأخرى بالخريطة الرقمية، حيث تتميز هذه الطريقة بأنها تتيح إنشاء خرائط مختلفة وعرضها بدقة، كما أنها تساعد قم بإنشاء صورة مفصلة للطرق الرئيسية والفرعية والمسافات على الخريطة. في الواقع، يحتوي أيضًا على العديد من الأمثلة لمساعدتك في العثور على أي مكان على الخريطة بسرعة وسهولة، بما في ذلك برنامج Google Earth المعروف. برنامج.

من الأمثلة على الخرائط الرقمية جوجل إيرث صواب خطأ

  • الجواب: صحيح.

يعد Google Earth أحد البرامج المستخدمة لرسم الخرائط وتحديد المواقع والأماكن الموجودة على سطح الأرض، والتي تم إنشاؤها بواسطة Keyhole. يرسم هذا البرنامج خريطة للأرض من خلال تراكب الصور من الأقمار الصناعية. الخرائط الرقمية التي تستخدمها العديد من الشركات العالمية وهي عبارة عن برنامج لرسم الخرائط المعلوماتية.