متى توفي النبي ص علامات اقتراب وفاته، فلما مات النبي صلى الله عليه وسلم كان النبي صلى الله عليه وسلم أكبل الناس في النسب وأعظمهم منزلة وفضلا وهو محمد بن. عبد الله، ابن عبد المطلب، ابن هاشم، ابن عبد مناف، ابن قصي، ابن كلاب، ابن مرة، ابن لؤي، ابن غالب، ابن فهر، ابن مالك، ابن نادر، ابن خزبيمة، ابن مين بن مضر، ابن نزار، ابن. معاد، ابن عدنان، والده، النبي عبد الله، تزوج من أمينة بنت وهب، وسننتقل إلى هذا المقال. للحديث عن موعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم.

متى مات النبي

توفي النبي صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين الثاني عشر من شهر الحاخام الأول السنة الحادية عشرة للهجرة وكان النبي صلى الله عليه وسلم ثلاثة وستين. وكان موته من نذر الساعة.

  • وكما جاء في حديث ابن مالك الأشجعي: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك وهو في قبة آدم.
  • قال أنس بن مالك رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم: “لم أر يومًا خيرًا أو أكثر إشراقًا من يوم رسول الله صلى الله عليه وسلم”. دخل إلينا “صلى الله عليه وسلم”، ولم أر يومًا أسوأ أو أكثر قتامة من يوم وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم. والله صلى الله عليه وسلم “.

علامات اقتراب موت الرسول صلى الله عليه وسلم

بعد معرفة موعد وفاة الرسول نتعرف على العلامات التي تدل على قرب موت النبي صلى الله عليه وسلم.

  • وحدث النبي معاد بن جبل وهو يرسله إلى اليمن فقال له: “يا معاد لعلك لن تقابلني بعد هذا العام، لعلك تمر بمسجدي وقبري”.
  • ما رواه العرباد بن سارية عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: (صلى لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم جاء إلينا، وتليت علينا خطبة بليغة من الذي كانت دموعه تبكي ومن هذا رجفت القلوب. أقسم أمامنا وقال: أنصحك بتقوى الله، والاستماع والطاعة.