صف التطور في الجدول الدوري الحديث واذكر مساهمات كل من، يصف الحلقات في صفوف الجدول وبين الروابط والمساهمات.

وصف تطور الجدول الدوري الحديث

اعتمد تطوير الجدول الدوري على تصنيف العناصر المختلفة وفقا للمراحل الرئيسية التي تتم من البداية حتى تصنيف العناصر إلى الجدول الدوري الحديث بكافة عناصره والذي تم شرحه وتصنيفه من قبل حتى يتمكن باحثو الكيمياء والطلاب من دراسة عملية اختيار العنصر وتطوره، فقد كان من الأسهل بالنسبة للموقع العام لكل من الجداول:

  • طاولة منديليف.
  • طاولة موسلي.
  • طاولة حديثة.

ملخص تطور الدرس على الجدول الدوري الحديث

بالإشارة إلى ما نتحدث عنه بشأن موضوع سلسلة التطور في الجدول الدوري الحديث، سنتحدث عن نتائج الدرس في تطور الجدول الدوري الحديث، وهو جدول يمثل في محتواه كل الخصائص العامة للمعادن واللافلزات وشبه المعادن، ويلخص الجدول كل حالة من العناصر، حيث يهتم الجدول بتوضيح وتحديد العناصر المتشابهة وعناصر الانتقال في الجدول الدوري الحديث.

سؤال: صف تطور الجدول الدوري الحديث واذكر فيه مساهمات لافويست ويولانديز ومندلفي وموزولي:

أجب عن السؤال: رتب فاوستيان العناصر المعروفة في ذلك الوقت في أربعة أقسام، وكان يولانديز أول من رتب العناصر وأشار إلى دورية الخصائص. قدم كل من مندلفي ومايرز جداول دورية تشرح العلاقة بين الكتل الذرية والخصائص، حيث رتبت العناصر موسلي العناصر وفقًا للأرقام الذرية وليس الكتل الذرية.

بالإشارة إلى ما سبق ذكره في التمرين والحديث عن فئة التطور في الجدول الدوري الحديث، حددنا أهم العناصر مع التفسيرات البارزة التي تم توضيحها وتوضيحها في الجدول الدوري الحديث.