كيف يختلف بلوتو عن الكواكب الخارجيه، فهناك العديد من الكواكب المختلفة الموجودة في الفضاء الخارجي، وهو ما يسمى بنظام الكواكب، والذي يتكون من الشمس وجميع الكواكب المختلفة التي تدور حولها، بما في ذلك الأرض والكواكب الأخرى، وهذا يشمل أيضًا من بين وجودها في النظام الشمسي، والتي تختلف في أحجامها، بعضها صغير وكبير، ولها كواكب بها دوائر، بعضها يرتبط بها ارتباطًا مباشرًا، والبعض الآخر بها. غير مباشر، والسؤال هنا هو كيف يختلف بلوتو عن الكواكب الخارجية.

يختلف بلوتو عن الكواكب الخارجية

يعتبر من الكواكب القزمة التي تقع في حزام كويبر ويدخل في حلقة الأجرام الفلكية خارج نبتون، ويعتبر أول جرم فلكي يتم اكتشافه في الحزام، وقد قام بذلك العالم كلايد. Tomio، في عام 1930، ويعتبر من أصغر الكواكب في المجموعة الشمسية، وله خمسة أقمار، وشارون هو الأكبر، ويبلغ حجمه ثلثي حجم بلوتو. كوكب اعتبره الرومان إلهاً وله عدة أسماء اختلفت من حضارة إلى أخرى.

ما هي الكواكب الخارجية

في تصنيف الكواكب هناك داخلية وخارجية وكذلك خارجية تقع في النظام الشمسي وتقع خارج حزام الكويكبات التي تتحرك حسب عمالقة الغاز ولها موقع مهم بسبب وجودها. المسافة من النظام الشمسي. الشمس وتشمل:

  • كوكب المشتري: هذا هو أكبر كوكب في المجموعة الشمسية وأكبر الكواكب.
  • زحل: هذا هو ثاني أكبر كوكب بعد كوكب المشتري، ويتميز بحلقة كبيرة ومذهلة من الناحية الجمالية.
  • أورانوس: يعتبر من آخر الكواكب المكتشفة منذ ظهوره عام 1781 م.
  • اكتشف نبتون عام 1846 م.

كيف يختلف بلوتو عن الكواكب الخارجية، الإجابة الصحيحة هي:

تعتبر الكواكب الخارجية للنظام الشمسي ضخمة، وبلوتو صغير جدًا، والكواكب الخارجية بها حلقات كبيرة ومتعددة، وليس لبلوتو حلقات على الإطلاق.